• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدقامسة يبدأ إضراباً عن الطعام في السجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

عمان (أ ف ب) - بدأ جندي أردني يقضي حكماً بالسجن مدى الحياة لقتله سبع طالبات إسرائيليات في 1997، إضراباً عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه، على ما أفاد مصدر من عائلته. وقال سيف، نجل الجندي أحمد الدقامسة، لوكالة فرانس برس إن «والدي أحمد الدقامسة بدأ مساء أمس الأول إضراباً عن الطعام والدواء من سجنه حتى يتم الإفراج عنه». ويعاني الدقامسة من ارتفاع ضغط الدم والسكري. وأضاف إن «قرار الإضراب اتخذ بعد قيام العائلة بزيارته أمس الأول واطلاعه على تصاعد المطالبات النيابية والشعبية للإفراج عنه خصوصاً بعد استشهاد القاضي رائد زعيتر على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي». وأوضح سيف أن «والدي أبلغنا بأن حريته هذه المرة ستأتي من الشعب وليس من الحكومة». والدقامسة مسجون منذ 13 مارس 1997 بعد أن أطلق النار من سلاح رشاش على طالبات إسرائيليات كن في رحلة عند الحدود الأردنية الإسرائيلية فقتل منهن سبعاً وجرح خمساً، وإحدى المدرسات.

..و12 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام

رام الله (الاتحاد) - يواصل 12 أسيراً فلسطينياً إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي اعتراضاً على الإجراءات الإسرائيلية التعسفية والقمعية بحقهم. وأوضح نادي الأسير في تقرير له أمس أن هؤلاء الأسرى يخوضون إضراباً مطلبياً احتجاجاً على الاعتقال الإداري بحقهم وزجهم في سجون الاحتلال دون توجيه تهمة محددة.

في غضون ذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي أمس ثلاثة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن مصادر أمنية قولها بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بني نعيم شرق الخليل، ثلاثة شبان .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا