• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:03    مقتل ما لايقل عن 20 شخصا في هجوم على مركز تدريب شرطي في شرق أفغانستان        01:05    قوات سوريا الديمقراطية تستعيد آخر مناطق الرقة خلال ساعات        01:14     قوات البشمركة الكردية تنسحب من منطقة خانقين على الحدود بين العراق وإيران        01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية    

أعظم ما وصلت إليه اللعبة أجده في «العالمية»

سونيكا: واثق بالفوز على صديقي للمرة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبدى الأسطورة البرازيلي هيليو موريرا الملقب بـ «سونيكا» سعادته الكبيرة لزيارة أبوظبي مجدداً، ومتابعته نزالات لكوكبة من أبرز اللاعبين العالميين، مؤكداً أن أبوظبي تشهد هذه الأيام أعظم ما وصلت إليه رياضة الجو جيتسو على الإطلاق.

وأضاف سونيكا: «طوال مسيرتي مع اللعبة مررت بالعديد من المواقف، فالفرحة كانت تغمرني بعد تحقيق الانتصارات وتدفعني إلى البذل والعطاء، في مقابل ذلك فقد تعرضت إلى العديد من خيبة الأمل التي كنت أسعى إلى تجاوزها، ذلك لأن من يمارس الرياضة يجب أن يعي جيداً أنها تحتمل الفرح والحزن، وكلاهما لا يمكن فصله عن الآخر».

وعن الإنجاز الأجمل أو الأكبر الذي سطره قال «أكبر إنجاز هو ما وصلت إليه الآن على صعيد هذه الرياضة، فالأمر ليس متعلقاً بتحقيق بطولة أو إحراز ميدالية، فإنا بعد هذا العمر أشعر بالرضا التام عما حققته لنفسي، فالجو جيتسو ليس رياضة فقط، بل هي حياتي بكل ما تحمله الكلمة من معنى».

ويقول سونيكا إنها المرة الخامسة التي أزور فيها أبوظبي مضيفاً: «لقد نجحت الإمارات في جعل لعبة الجو جيتسو جزءاً لا يتجزأ من حياة الشباب، وبصراحة أنا لم أكن أتوقع أن تحتل اللعبة هذه المكانة الكبيرة. أعظم ما وصلت إليه اللعبة موجود هنا الآن في أبوظبي، فالمهارات المعروضة تعتبر الأقوى على الصعيد العالمي على الإطلاق ولا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى مسؤولي دولة الإمارات وإلى الاتحاد الإماراتي، على الخطوات الكبيرة التي قطعها لتطوير اللعبة ولم شملها في أبوظبي».

وأضاف سونيكا: «بطولة أبوظبي العالمية أشبه بالسيارة الحديثة، فعلى سبيل المثال نجد أن سيارة تحمل علامة مرسيدس تشهد في كل عام العديد من التحديثات والتعديلات والإضافات التي تثري أداءها وبطولة أبوظبي العالمية أشبه بهذا الأمر ففي كل عام نرى إضافات جديدة تطرأ على البطولة، كإضافة العديد من المنافسات الخاصة بالفئات العمرية إلى جانب فئة الباراجوجيتسو والتي من شأنها جعل البطولة أكثر قوة، وأنا على يقين أن العام القادم سيشهد تحديثات أكبر وأشمل».

وأعرب سونيكا عن انبهاره الشديد من الإمكانيات التي يتمتع بها اللاعبون الإماراتيون مضيفاً في ذات السياق: «لقد فوجئت بمشاركة لاعبين صغار للغاية في المنافسات بعضهم في الخامسة من العمر وحتى الرابعة، بصراحة أنا متفاجئ من حجم الاهتمام بهذه الرياضة، بعدما رأيت هؤلاء الأطفال يقدمون تقنيات جيدة. إذ لم أصدق أنني أرى هذا المشهد بأم عيني».

وفي رده على تساؤل حول طموحه من النزال الذي سيخوضه أمام مواطنه ميجاتن أكد سونيكا أنه على ثقة بأنه سينجح في التفوق عليه مجدداً، كما حدث قبل 22 عاماً، مضيفاً: «إن عودة نزالات الأساطير إلى بطولة أبوظبي العالمية للعام الثاني على التوالي من شأنها أن تعود بذاكرة الجماهير إلى نزالات رائعة كانت تشهدها الجو جيتسو فيما مضى».

وأنهى سونيكا حديثه بالتأكيد على أن من لا يمارس الجوجيتسو لن يعي مدى جمالية هذه الرياضة قائلاً: الجوجيتسو هي أسلوب حياة بكل ما تحمله من معنى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا