• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

صراع التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة

برشلونة يستضيف ليفركوزن بأفضلية ثلاثية الذهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

نيقوسيا (أ ف ب) - ستكون الطريق مفتوحة أمام برشلونة الاسباني لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف باير ليفركوزن الألماني الليلة على ملعب “كامب نو” في اياب الدور الثاني.

وكان برشلونة قطع أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ الدور ربع النهائي للموسم الخامس على التوالي، بعد عودته من ملعب ليفركوزن بفوز ثمين 3-1 في مباراة الذهاب، وذلك بفضل ثنائية من التشيلي اليكسيس سانشيز وهدف جديد لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ما منح النادي الكاتالوني أفضلية واضحة وعقد من مهمة ليفركوزن في بلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 2001-2002 عندما خسر النهائي أمام ريال مدريد.

وهذه ليست المواجهة الأولى بين الفريقين، إذ تواجها سابقاً في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1988 فتعادلا سلباً على أرض ليفركوزن وفاز الأخير 1-صفر في برشلونة، وفي الدور الأول من دوري الأبطال 2001 فاز ليفركوزن 2-1 على أرضه ورد برشلونة بالنتيجة عينها، وفي دور المجموعات الثاني لموسم 2003 فاز برشلونة على أرض ليفركوزن 2-1 و2-صفر على أرضه. وتصب جميع الإحصائيات في مصلحة فريق المدرب جوسيب جوارديولا لأن “بلاوجرانا” خرجوا فائزين من المواجهات التسع الأخيرة التي جمعتهم بفريق ألماني على ملعب “كامب نو”، أولها كان في هذه المرحلة من المسابقة أمام شتوتجارت (4-صفر) خلال موسم 2009-2010، كما أنهم لم يهزموا في المباريات الأوروبية الـ 13 الأخيرة التي خاضوها بين جمهورهم (11 فوزاً وتعادلان منذ أكتوبر 2009).

وفي الجهة المقابلة، لم يذق ليفركوزن طعم الفوز على الصعيد الأوروبي خارج قواعده منذ تغلبه على ماكابي حيفا (2-صفر) في أكتوبر 2002 (تسع هزائم وثلاثة تعادلات منذ حينها).

ويدخل الفريقان إلى مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة، إذ تمكن برشلونة من الفوز على سبورتينج خيخون السبت الماضي في الدوري المحلي 3-1 رغم خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبين بسبب طرد جيرار بيكيه، فيما تمكن ليفركوزن من حسم مواجهته النارية مع بايرن ميونيخ 2-صفر.

وإذا كان صاحب الأرض في مواجهة “كامب نو” اعتاد على التواجد في ربع النهائي لا بل في النهائي خلال العقد الأخير من الزمن، فهناك فريق يبحث عن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أصل مواصلة حلمه الأوروبي وهو أبويل نيقوسيا القبرصي الذي يستضيف ليون الفرنسي الذي كان حسم لقاء الذهاب على أرضه 1-صفر. ... المزيد

     
 

بيب :لولا تأهل برشلونة لكان النهائي في البرنابيو

بيب :لولا تأهل برشلونة لكان النهائي في البرنابيو حيث قال : " لو أن نادي آخر تأهل للمباراة النهائية لكان النهائي على ملعب البرنابيو , ولكن نحن خصومهم وهذا شي طبيعي بأن يتم الغاء اللعب على ملعب ريال مدريد "

sousou08 | 2012-03-07

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا