• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

«الأوروبي» ينظم 700 بطولة سنوياً.. وكورن يؤكد:

الجو جيتسو في أبوظبي ثقافة مجتمع وليست مجرد رياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أكد ميشيل كورن رئيس الاتحاد الألماني للجو جيتسو نائب رئيس الاتحاد الأوروبي، أن الجو جيتسو في أبوظبي ثقافة وليست مجرد رياضة، وذلك لأنها تملك أفضل تجربة في نشر اللعبة في العالم، وهي المدارس، حيث إن لها بطولات قوية في كل دول العالم، وبرغم حداثة مشروعها تقفز في تطورها، بعقل مفتوح وتتعامل مع قيم الرياضة بشكل عام.

وقال: في ألمانيا بدأنا ندخل المدارس من خلال دروس عن الجو جيتسو ولكن ليس لدينا مراكز في المدارس، ونسعى بكل قوة لإنشاء مراكز لتعليم هذه الرياضة في المدارس، مشيراً إلى أن الحكومة في ألمانيا تدرك أن قيم رياضتنا تساعد على التعايش السلمي والسلام المجتمعي، وتدعم الناس أن يفكروا بعقل مفتوح، كما أنها رياضة لكل الأسرة للطفل والرجل الكبير والبنت والأم ولكل عناصر المجتمع، وقد أضافت لنا أبوظبي بعداً آخر كي تكون رياضتنا لأصحاب الهمم أيضاً.

وعبر كورن عن حزنه لعدم حضوره احتفالية الافتتاح الرسمي لعالمية أبوظبي خصوصاً في ظل ما سمعه عنها من كل زملائه في أسرة اللعبة الذين حضروا هذه المناسبة، وشاهدوا استعراضاتها ورسائلها، مشيراً إلى أنه يقدر المبادرة التي أطلقها اتحاد الإمارات لفئة البارا جو جيتسو، وهي ليست غريبة على الإمارات التي تحمل على عاتقها مسؤولية النهوض باللعبة في العالم، وتعزيز مكانتها بين مختلف الرياضات على المستويات كافة.

وقال: هذه الفئة تستحق الحياة، والرعاية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعد بصمة رائعة لا مثيل لها في تاريخ اللعبة وستبقى لها الريادة لأن الرياضات الأخرى لم تهتم بهم إلى هذا الحد.

وتحدث كورن عن قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق اسم جديد على أصحابها وهو «أصحاب الهمم»، وقال: الوطن الذي يفكر في هذه الفئة بتلك الطريقة هو وطن السعادة بالفعل، لأن قادته لم يتوقفوا مثل غيرهم عند التفكير والتعاطف والشفقة فقط، بل أقدموا باتخاذ قرارات تسعد هذه الفئة المهمة من المجتمع، وانظر لهذا القرار بعين التقدير والامتنان، وأدعو كل دول العالم أن تستلهم من تلك الرؤية الرشيدة أفكاراً يمكن أن تدعم بها ذوي الهمم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا