• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اليمن ينفي تنفيذ عملية أمنية إيرانية على أراضيه

اغتيال ضابط استخبارات في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

صنعاء (الاتحاد)

اغتال مسلحون مجهولون، ليل الخميس الجمعة، ضابطا في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) في محافظة لحج جنوب اليمن وذلك في أحدث مسلسل عمليات القتل التي تستهدف رجال الجيش والأمن في هذا البلد منذ سنوات. وقال شهود لـ (الاتحاد)، إن مسلحين كانا على متن دراجة نارية أطلقا أعيرة نارية على الضابط في جهاز الأمن السياسي، عادل اللوزي، أمام منزله في مدينة الحوطة عاصمة لحج، ما أدى إلى مصرعه على الفور فيما فر المهاجمان الذين يعتقد أنهما عنصران في تنظيم القاعدة.

وبعد ساعات، هاجم مسلحون مفترضون في تنظيم القاعدة موقعا للجيش في بلدة «تبن» المجاورة للحوطة ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الجانبين دون أن ترد معلومات بسقوط قتلى وجرحى.

ونفى اليمن، الليلة قبل الماضية، تنفيذ عملية أمنية إيرانية على أراضيه أفضت إلى تحرير الدبلوماسي الإيراني، نور أحمد نيكبخت، الذي خطفه مجهولون في صنعاء في 21 يوليو 2013.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا، في بيان رسمي، إنه «لم يتم تنفيذ أي عملية أمنية على الأراضي اليمنية، وإنما كانت العملية في بلد آخر ضبطت خلالها مجموعة من العناصر الإرهابية»، مضيفا أنه «في ضوء تلك العملية التي جرت خارج اليمن تمت المقايضة بالإفراج عن الدبلوماسي الإيراني مقابل الإفراج عن تلك العناصر المضبوطة في تلك الدولة .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا