• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

للمشاركة في البطولة العربية للشباب والناشئين

«المبارزة» يغادر إلى الجزائر اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - تغادر مساء اليوم إلى الجزائر بعثة منتخبنا الوطني للمبارزة للأشبال والناشئين للمشاركة في البطولة العربية الـ 19 للأشبال والناشئين التي تنطلق صباح الجمعة المقبل وتستمر حتى 15 مارس الجاري، ويشارك في البطولة منتخبات 11 دولة هي الإمارات والكويت وقطر والعراق والأردن وفلسطين ولبنان وتونس والمغرب ومصر بالإضافة إلى الجزائر مستضيف البطولة. يرأس البعثة محمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد وتضم محمد الربعي مدرب المنتخبات الوطنية و4 لاعبين هم عبدالعزيز العلي وسعد التميمي ونهيان العزعزي وسرور العزعزي على أن يلحق بالبعثة يوم الاثنين المقبل اللاعبان ماجد سلطان المنصوري وعبدالرحيم الخياري. وقد حالت اختبارات نصف العام والتي تجري في نفس توقيت إقامة البطولة دون مشاركة منتخب الايبيه للشباب ومنتخب الفتيات بالبطولة.

ويستهل منتخبنا المشاركة في مسابقة فردي وفرق سلاحي الفلوريه “الشيش” والسيف العربي “السابر” للناشئين والشباب.

وتأتي مشاركة منتخبنا في البطولة ضمن روزنامة مشاركات الاتحاد الخارجية لهذا الموسم والتي استهلها بالمشاركة في البطولة العربية الـ 18 والتي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي تلتها المشاركة بالبطولة الخليجية المجمعة التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة نهاية نوفمبر الماضي ثم تأتي هذه المشاركة ويليها المشاركة ببطولة العالم بموسكو مطلع أبريل المقبل.

كما أن المشاركة تأتي بعد أقل من يومين فقط من عودة لاعبين نادي بني ياس وهم أعمدة المنتخبات الوطنية بالبطولة من مشاركتهم ببطولة الأندية الخليجية الثانية والتي أقيمت هذا الأسبوع بالدمام بالمملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن ينافس لاعبونا على مراكز متقدمة بالبطولة في ظل الارتفاع المضطرد في المستويات الفنية لهم وتحقيقهم مراكز متقدمة بالبطولتين العربيتين الأخيرتين التي شارك بها لاعبونا بلبنان وأبوظبي. وكان لاعبونا قد انخرطوا في تدريبات يومية على مدار الشهرين الماضيين تخللهما استضافة مجلس أبوظبي الرياضي لكوكبة من أبرز أبطال العالم الإيطاليين للمشاركة بتدريبات المنتخب الوطني على مدار أسبوعين وهو ما يعطي لاعبينا فرصة جيدة للتعرف على أساليب ومدارس جديدة للعبة.

وقد بذل الجهاز الفني للمنتخب جهوداً كبيرة لإعداد اللاعبين للمشاركة في البطولة العربية خاصة وان توقيتها يصادف اختبارات نصف العام الدراسي والتي حالت دون مشاركة لاعبنا عبدالله الحمادي وبقية أفراد منتخب سلاح الايبيه بالإضافة إلى لاعبات منتخب الفتيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا