• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مبادرات لتعزيز المسيرة الثقافية وبناء جيل قارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

دبي (وام)

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك في تنظيم الأنشطة المختلفة التي تدعم عام القراءة الإيجابية.

وقع مذكرة التفاهم عن الهيئة، سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، فيما وقعها عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب العضو المنتدب للمؤسسة.

وأطلقت الهيئة خلال المؤتمر الصحفي مبادراتها الثلات الهادفة إلى تشجيع الاطلاع والثقافة والمعرفه، المبادرة الأولى هي «القراءة طاقة إيجابية» حيث تنظم على إثرها أنشطة ثقافية تدعم عام القراءة الإيجابية، والثانية تتمثل في إقامة معرض للكتاب في حديقة زعبيل بدبي خلال عام 2016 وتخصيص جناح خاص للناشر الإماراتي.

أما المبادرة الثالثة فهي رعاية لعدد من وحدات مشروع كرسي المعرفة، والذي يضم مكتبة مصغرة على شكل كرسي تشتمل على باقة من الكتب والإصدارات المفيدة وستزين المكتبة بأقوال لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول أهمية العلم والمعرفة. وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي هذه المبادرات بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وأكد الطاير أن الهيئة وضعت ركائز أساسية لتحقيق استراتيجيتها ومنهجيتها لأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة هدفها المساهمة في نشر الإبداع والتميز والقيام بدور مهم ليصبح طلابنا من أفضل طلبة العالم في مهارات القراءة والمعرفة والتحصيل العلمي. وأشار إلى سعي الهيئة لاكتشاف المبدعين والموهوبين ودعم مهارات الابتكار والتميز لديهم واستقطابهم وتبنيهم ضمن الكادر الوظيفي للهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض