• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  01:34    عباس: قرار ترامب بشأن القدس جريمة كبرى        01:34    عباس يقول إن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس        01:35    عباس يحذر من انه "لا سلام ولا استقرار بدون القدس عاصمة لفلسطين"    

بني ياس ينطلق بقوة في ضربة البداية الآسيوية على حساب النادي القطري

«السماوي» يضرب « أحلام العربي» بهدفي جابر ويستى في «ملعب النار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

مصطفى الديب

حقق بني ياس فوزاً مستحقاً على ضيفه العربي القطري بهدفي نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب “السماوي” في مستهل لقاءات الفريقين، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة القدم، أحرز هدفي بني ياس يوسف جابر من ضربة جزاء في الدقيقة 44 والإسباني يستى في الدقيقة 77، وبهذا الفوز حصد ممثل الكرة الإماراتية أول ثلاث نقاط في مشواره في المحفل القاري الذي يشارك فيه للمرة الأولى في تاريخه.

جاءت المبارة متوسطة المستوى سيطر “السماوي” على معظم فتراتها، ولم يظهر ممثل الكرة القطرية بالمستوى الذي يؤهله لمنافسة صاحب الأرض، في ظل السيطرة الكاملة للاعبي بني ياس على منطقة المناورات وسط الملعب.

وتألق لاعبو بني ياس في الظهور الأول قارياً، سواء على المستوى الدفاعي، أو الهجومي الذي قاده الثلاثي حبوش صالح وفوزي بشير ويستى ببراعة، ومن أمامهم السنغالي سانجاهور الذي تسبب في إزعاج الدفاع القطري، على الرغم من عدم تسجيله أي أهداف في المباراة. بداية حذرة من الفريقين، انطلق بها الشوط الأول، وانحصر الأداء وسط الملعب، وحاول كل طرف السيطرة على منطقة المناورات، بهدف بناء الهجمات بشكل سليم، وبمرور الوقت مالت السيطرة تجاه كفة “السماوي”، بفضل تحركات لاعبي وسط الملعب، والضغط المكثف على حامل الكرة من لاعبي العربي القطري، وسيطر لاعبو بني ياس على المباراة دون وجود فاعلية هجومية حقيقية على مرمى الضيوف، باستثناء كرة واحدة توغل بها السنغالي سانجاهور، وعكسها من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع العربي بصعوبة إلى ركنية. وواصل بني ياس السيطرة، في ظل التراجع الحذر من جانب لاعبي العربي، تجنباً لتلقي الشباك القطرية هدف مبكر يربك الحسابات، وشهدت الدقيقة 30 أخطر فرص المباراة لبني ياس عندما عكس يستي من ركنية سددها سانجاهور بقدمه ترتطم بالحارس وترتد لعبها قوية، لكن حكم المباراة أشار باحتساب خطأ على فوزي بشير للاحتكاك بالحارس، ورد خوخي بوعلام للعربي بتسديدة قوية ترتطم بيد محمد خلف حارس بني ياس وترتد من العارضة، وتزداد المباراة إثارة عندما إنفرد فريد إسماعيل في الدقيقة 32 بحارس العربي، وسدد قوية ترتد من القائم الأيسر لتضيع على بني ياس فرصة هدف مؤكد، وسط دهشة الجماهير التي حضرت لمساندة الفريق من المدرجات. وواصل “السماوي” الضغط وسدد حبوش صالح قوية في الدقيقة 34 تعلو العارضة بقليل، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه رجب حمزه حارس العربي بسبب إهدار الوقت.

وشهدت الدقيقة 43 احتسب حكم المباراة لضربة جزاء لمصلحة فريد إسماعيل بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة جزاء العربي، تصدى لها يوسف جاري سددها قوية في الزاوية اليمنى تسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول لبني ياس في الدقيقة 44 ونال فوزي بشير بطاقة صفراء بسبب الاعتراض على حكم اللقاء، وينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لبني ياس بهدف.

انطلق الشوط الثاني بهجوم مكثف من لاعبي بني ياس، بغية تعزيز النتيجة بهدف ثان، وأهدر سانجاهور فرصة تسجيل هدف عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية تعلو العارضة في الدقيقة 53وواصل “السماوي” الضغط المكثف، وأهدر حبوش صالح فرصة هدف في الدقيقة 61 عندما انفرد بحارس العربي القطري، وسدد ترتطم بقدمه وتخرج إلى ركنية، وراوغ فوزي بشير من الجهة اليمنى، وسدد خادعة كادت تسكن المرمى، لكن الحارس رجب حمزة يبعدها إلى ركنية، وينهال الهجوم بلون قميص لاعبي بني ياس، وسدد الإسباني يستى صاروخاً في الدقيقة 64 يعلو العارضة القطرية بقليل.

وعاود يستى هوايته بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس القطري كان للكرة بالمرصاد، ولجأ لاعبو العربي القطري لتهدئة المباراة في ظل الضغط “السماوي” المتواصل، وبمرور الوقت شكلت الهجمات المرتدة لممثل الكرة القطرية بعض من الخطورة على مرمى محمد خلف حارس بني ياس. وأجرى الأرجنتيني كالديرون مدرب بني ياس تغييراً بخروج حبوش صالح ودخول فواز عوانة، بهدف السيطرة على منطقة المناورات وسط الملعب بشكل أكثر، وتعزيز الجانب الدفاعي.

وعزز الإسباني يستى بهدف ثانٍ لبني ياس في الدقيقة 77 عندما تسلم الكرة من حدود منطقة الجزاء وسدد أرضية زاحفة تسكن شباك العربي القطري وتعلن عن الهدف الثاني لمصلحة بني ياس. وعقب الهدف أجرى كالديرون التغيير الثاني بخروج فريد إسماعيل ودخول صالح المنهالي، وأعطى الهدف مزيداً من الثقة لممثل الكرة الإماراتية، ودامت السيطرة بشكل أفضل على جميع أجزاء الملعب، بفضل الانتشار السليم للاعبي السماوي وتراجع لاعبي العربي القطري للخلف، وخرج صاحب الهدف الثاني يستى وشارك بدلًا منه عدنان حسين. وكاد السنغالي سانجاهور أن يعزز بهدف ثالث في الدقيقة 88 عندما انفرد بحارس العربي القطري لكن الأخير تألق وأبعد الكرة التي سددها مهاجم بني ياس ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لصالح بني ياس بهدفين نظيفين.

سيف بن زايد يهنئ الجهاز الفني واللاعبين بالفوز

أبوظبي (الاتحاد) - هنأ الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، الجهاز الفني ولاعبي «السماوي» بالفوز على العربي القطري مساء أمس، جاء ذلك خلال لقاء سموه مع الفريق عقب نهاية المباراة، وطلب سموه من اللاعبين الاستمرار على النهج نفسه في البطولة الآسيوية، من أجل تشريف كرة الإمارات، وكتابة تاريخ جديد لنادي بني ياس في البطولة القارية، صرح بذلك سيف الخييلي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا