• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالصور.. امتحانات "الثاني عشر" .. الفيزياء تكدر صفو «الأدبي» وسؤال "ملغي" في الأحياء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

لمياء الهرمودي وسعيد أحمد (الشارقة، أم القيوين)

 لمشاهدة المزيد من الصور اضغط هنا..

أحبطت أسئلة امتحان مادة الفيزياء، آمال معظم طلاب الثاني عشر بالقسم الأدبي بأم القيوين، بعد أن جاءت صعبة وغير مطابقة للنماذج، التي تدربوا عليها، حيث أكد الطلاب أن الأسئلة تم اختيارها من بين السطور، ما زاد من معاناتهم في البحث عن الإجابات الصحيحة.

وابتسمت أسئلة امتحان مادة الأحياء، لطلاب الثاني عشر بالقسم العلمي بأم القيوين، الذين أبدوا سعادتهم من سهولة الامتحان، الذي لم يستغرق معهم وقتاً طويلاً للإجابة على جميع الأسئلة، التي جاءت سهلة وبسيطة، وخالية من الغموض.وأكد عدد من مديري مدارس منطقة الشارقة التعليمية على أن أجواء لجان امتحانات الفصل الأخير للثاني عشر كانت هادئة، ويسودها جو من النظام والالتزام من قبل أعضاء اللجان والطلبة والطالبات.

وذكروا أن امتحان مادة الفيزياء صادف فيه عدد من الطلبة صعوبات بسيطة في عدد من الأسئلة، في حين واجه طلبة العلمي في امتحان الأحياء سؤالاً غير مدرج في المنهج وتم تدارك الأمر بسرعة من خلال التواصل مع الوزارة وتوضيح الأمر.

وأكدت إدارة مدرسة العروبة للتعليم الثانوي أن كافة اللجان والتي بلغ عددها عشر، خمس لجان منها للقسم الأدبي وخمس لجان للقسم العلمي سادتها أجواء هادئة، فيما كانت اللجان مجهزة بشكل كامل، وتم التعامل مع الطلبة واستفساراتهم بكل سلاسة وديناميكية.

من جهتهم، أشار عدد من طلبة القسم الأدبي إلى أن أسئلة امتحان مادة الفيزياء جاءت متوسطة الصعوبة، حيث واجه عدد منهم صعوبة في الإجابة على بعض الأسئلة، فضلاً عن أن الامتحان يحتاج إلى وقت أطول خاصة وأن إجابات الأسئلة طويلة وتحتاج إلى كتابة وشرح مطول.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض