• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بنك إسلامي جديد في أبوظبي برأسمال 100 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

أبوظبي (رويترز)

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، أمس، إن المجموعة تتعاون مع مجموعة جي.اف.اتش المالية في البحرين لتأسيس بنك إسلامي في سوق أبوظبي المالي العالمي برأسمال مبدئي يصل إلى 100 مليون دولار.

وحصلت مجموعة أبوظبي المالية، وهي شركة خاصة لإدارة الاستثمار ومجموعة جي.اف.اتش، على موافقة مبدئية لتأسيس البنك في سوق أبوظبي العالمي ثاني منطقة مالية حرة في الإمارات بعد مركز دبي المالي العالمي.

وسيكون هذا هو أول بنك يؤسس في منطقة سوق أبوظبي العالمي التي اجتذبت حتى الآن شركة أبردين لإدارة الأصول وماكوراي كابيتال لفتح مكاتب لهما.

وقال جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية في مقابلة مع «رويترز»: «سيفتتح البنك قريباً جداً، وسيدار كبنك تجاري يقبل ودائع (أوفشور)، ويتعامل بالدولار».

وأضاف، دون ذكر مزيد من التفاصيل، أن المجموعة تعتزم أن يكون لها وجود في المنطقة المالية الحرة.

ورفعت مجموعة أبوظبي المالية حصتها مؤخراً في بنك التمويل الإسلامي «جي.اف.اتش» إلى 11.74% من 10%. وقال الصديقي، إن المجموعتين تسعيان وراء فرص مشتركة أخرى.

وقال الصديقي، إن المجموعة التي تدير أصولاً بقيمة 3٫5 مليار دولار منذ أن تأسست العام 2010، تتوقع مضاعفة هذا الرقم بحلول نهاية 2016 وزيادته إلى ثلاثة أمثاله بحلول 2020، فيما تسعى لتنفيذ عدد من الاستثمارات الجديدة. وتابع: «هناك صفقات عدة نعمل عليها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا