• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

البحرين.. بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح

«البحرين» يكمل عقد فرق ربع نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

المنامة (الاتحاد) - أكمل فريق البحرين عقد الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية لكأس الملك لكرة القدم بعد تخطيه فريق الأهلي 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، في ختام مباريات دور الستة عشر والتي أقيمت أمس الأول على ستاد مدينة خليفة الرياضية، ليتأهل بذلك البحرين لمواجهة الرفاع في دور الثمانية.

وجاءت المباراة سلبية متوسطة وخلت من الهجمات والفرص إلاّ ما ندر وامتزج الأداء بالحذر على رغم الأفضلية لفريق الأهلي حتى احتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي حسمها البحرين لمصلحته.

وكان الشوط الأول شهد أفضلية أهلاوية في النصف الساعة الأول من حيث السيطرة الميدانية من خلال تحركات لاعب الوسط المغربي عبدالعظيم بكارجي ومحمود عبدالرحمن لكن هذه السيطرة لم تترجم بالصورة الجيدة في الناحية الهجومية على رغم اجتهادات ثنائي الهجوم عبدالله العربي والأردني محمد عبدالحليم اللذين خاضا أول مباراة مع الأهلي هذا الموسم بعد انضمامهما حديثاً إلى الفريق، وكانت أبرز المحاولات الأهلاوية كرة محمود عبدالرحمن وصدها القائم ثم تسديدة العربي التي صدها الحارس حسام المناعي.

في المقابل، نشط البحرين في الربع الأخير من الشوط معتمداً على تحركات المحترفين اللبناني علي ناصر والبرازيلي ماكس وكاد من إحداها خطف هدف التقدم برأسية ناصر والتي اصطادها الحارس عباس أحمد.

وفي شوط المباراة الثاني ظل اللعب منحصراً في منطقة الوسط وحاول مدربا الفريقين تنشيط الناحية الهجومية بإجراء تبديلات، دون أن تغير من المستوى مع أفضلية أهلاوية فيما اعتمد البحرين على التأمين الدفاعي. واستمر الأداء السلبي إلى الوقت الإضافي لكن مع أفضلية للأهلي الذي كان الأقرب للتسجيل من محاولتين أبرزها تسديدة محمود عباس وتألق الحارس حسام المناعي في إبعادها.

واحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت لفريق البحرين الذي نجح في تسجيل ركلاته الأربع التي نفذها سلمان سعد وباسل سلطان وعبدالله الزايد وإبراهيم جوهر فيما سجل الأهلي ثلاث ركلات عن طريق حسين الفرحاني والمغربي عبدالعظيم وسعيد منصور وأهدر له الأردني عبدالحليم الذي تألق حارس البحرين حسام المناعي في التصدي لركلته كما أهدر حارسه عباس أحمد الركلة الخامسة بتسديدها عالياً. وقد أدار المباراة الحكم سيدعدنان السكندري والذي وفق في إدارتها بمتابعته وقراراته السليمة

ولحق البحرين بالمنامة والبسيتين والمحرق والمالكية والرفاع والرفاع الشرقي الذي تأهل مباشرة بعد حرمان الحد من المشاركة في المسابقة بعقوبة اتحادية لانسحابه من نصف نهائي النسخة السابقة.

ويلعب النجمة في ربع النهائي مع المنامة الذي تغلب الجمعة الماضي على مدينة عيسى 3-2، فقد تخطى النجمة ضيفه البديع من الدرجة الثانية بفوز كبير أيضا 4-صفر سجلها سيد كاظم حميد سبت (57) والبرازيلي جوليانو (59) ومحمد الطيب (62 و81).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا