• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إندونيسيا تعلن عن عودة عمالتها المنزلية إلى السعودية قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

الرياض - د ب أ

كشف مسؤول دبلوماسي في السفارة الإندونيسية بالرياض، عن عودة وشيكة للعمالة المنزلية الإندونيسية إلى السعودية خلال الفترة المقبلة، في حال جرى التوصل إلى اتفاق نهائي مع وزارة العمل بهذا الشأن.

وأضاف المسؤول لصحيفة «الاقتصادية» نشرته اليوم الثلاثاء أن الحكومة الإندونيسية تشترط تحديد مسؤوليات العاملة المنزلية عبر مهن عدة، مثل مربية، وعاملة نظافة، وطباخة، وغيرها إضافة إلى طلب الجانب الإندونيسي تحديد ساعات العمل اليومية.

وأشار إلى أن الاتصالات والمفاوضات جارية في الوقت الحالي بين الطرفين تمهيدًا للوصول إلى حل يكفل عودة العمالة المنزلية الإندونيسية للعمل في المملكة خلال الفترة المقبلة، وبنظام مختلف عما كان معمولاً به في الفترة التي سبقت إيقاف تصدير العمالة الإندونيسية للمملكة.

وحددت الاتفاقية التي وقعتها السعودية مع إندونيسيا سنّ العمالة المنزلية المرشحة للعمل في المملكة بين 21 و55 سنة، وضمان ألا تكون ذات سوابق جنائية، واتخاذ الإجراء اللازم لتسهيل إرسالها إلى المملكة خلال فترة لا تتجاوز شهرًا واحدا من تاريخ تسلم التأشيرة بوساطة وكالات الاستقدام من إندونيسيا.

واشترطت الاتفاقية ضمان وفاء العمالة المنزلية بالشروط الصحية التي تحددها السعودية، وتوفير التدريب لها في المهارات المحددة والمطلوبة في عقد العمل، وتعريفها بالثقافات والعادات والأعراف الاجتماعية المرعية في المملكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا