• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ارتفاع الدين العام لإسبانيا إلى مستوى قياسي جديد رغم التقشف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

مدريد (د ب أ) - أظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع الدين العام لإسبانيا خلال العام الماضي إلى مستوى قياسي جديد قدره 93,9% من إجمالي الناتج المحلي رغم إجراءات التقشف التي تطبقها الحكومة الإسبانية.

وزاد الدين العام لإسبانيا خلال العام الماضي بنسبة 8,58% عن العام السابق إلى 960 مليار يورو (1,33 تريليون دولار). في الوقت نفسه جاءت أرقام الدين العام أقل من توقعات حكومة رئيس الوزراء ماريانو راخوي التي كانت تتوقع ارتفاعه إلى 94,21% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الماضي.

ومن المتوقع وصول الدين خلال العام الحالي إلى 99% من إجمالي الناتج المحلي.

يذكر أن الدين الإسباني يزداد سنويا منذ بدء الأزمة المالية العالمية في 2008. وكان معدل الدين قبل بدء الأزمة 46,3% من إجمالي الناتج المحلي فقط.

وقال المكتب الأوروبي للإحصاء يورستات أمس الأول إن إسبانيا - التي تعاني من احد أكبر معدلات البطالة في أوروبا ويبلغ نحو 26%، شهدت زيادة في التوظيف نسبتها 0.6% في الربع الأخير مقارنة مع الربع الثالث. وأوضح المكتب أن معدل التوظيف في منطقة اليورو زاد للمرة الأولى في نحو ثلاث سنوات في الربع الأخير من العام 2013 وهو ما يعزز علامات على التعافي التدريجي لاقتصاد المنطقة مع تحسن واضح في منطقة الجنوب الأكثر اضطرابا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا