• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أميركا تتعهد بإلغاء الرسوم الجمركية على التجارة مع الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

بروكسل (د ب أ) - قال رئيس الفريق الأميركي في مفاوضات تحرير التجارة الأوروبي، أمس الأول، إن الولايات المتحدة ملتزم بإلغاء الرسوم الجمركية كجزء من اتفاق كبير للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك، بعد انتقادات موجهة للولايات المتحدة بأنها لا تمتلك الطموح الكافي في المفاوضات. وقال دان مولاني رئيس وفد المفاوضات الأميركي بعد الجولة الرابعة من المفاوضات «هدفنا في هذه المفاوضات هو اتفاق طموح وشامل.. بالنسبة لنا هذا يعني إلغاء الرسوم».

يذكر أنه في حالة التوصل إلى اتفاقية لتحرير التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واسمها «الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي»، ستقوم أكبر منطقة تجارة حرة في العالم بهدف تعزيز النمو والوظائف.

وكان مسؤولون في الاتحاد الأوروبي قد أعربوا عن خيبة أملهم من الموقف الأميركي بعد أن عرضت واشنطن الشهر الماضي خفضاً أولياً للرسوم الجمركية، وقالوا إن العرض الذي قدمه الاتحاد كان أكثر طموحاً. يذكر أن متوسط الرسوم الجمركية حالياً بين الجانبين يبلغ 4%.

وقال مولاني «بالنسبة لنا نقطة التركيز الرئيسية هي نهاية هذه المفاوضات وليس هذه الخطوات الأولية». ويواجه المفاوضون خلافات بشأن العديد من النقاط، ولكن مولاني ونظيره الأوروبي إجناسيو كراسيا بيرسيرو قالا إنه تم تحقيق تقدم خلال جولة المفاوضات الأخيرة التي استمرت أسبوعاً في بروكسل.

وشملت المفاوضات أيضاً ممثلين لقطاعات الأعمال والمستهلكين والعمال وناشطي البيئة في محاولة لتحقيق فهم أفضل لطبيعة هذا الاتفاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا