• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ماليزيا: مئات الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو للانضمام إلى «داعش»

ألمانيا: 650 متطرفاً سافروا إلى سوريا والعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

عواصم (وكالات)

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، أن عدد المتطرفين الذين سافروا من ألمانيا إلى مناطق النزاع في سوريا والعراق بلغ حتى الآن 650 إرهابياً.

وقال دي ميزير في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد دي إف)، إن ألمانيا تتقارب في تلك الأعداد مع فرنسا وبلجيكا، مشيراً إلى أن أعداد الأشخاص الذين ينضمون إلى «داعش» تتراجع نسبياً في بريطانيا.

وذكر دي ميزير أن سلطات الأمن لديها معلومات كثيرة عن الأوساط الإسلامية في ألمانيا، موضحاً أن السلطات تعرفت بشكل واضح تماماً إلى هوية الـ 650 متطرفاً الذين غادروا ألمانيا. وأضاف دي ميزير أن السلطات تعرف أيضاً بشكل دقيق نسبياً هوية أكثر من ألف شخص مصنفين على أنهم خطيرون.

في غضون ذلك، كشفت الشرطة الماليزية أمس عن وجود أكثر من 500 صفحة ماليزية على موقع (فيسبوك) الإلكتروني للتواصل الاجتماعي، تدعو إلى الانضمام إلى تنظيم (داعش) في سوريا والعراق.

وقال مساعد قسم مكافحة الإرهاب في الشرطة أيوب خان مايدين في تصريح صحفي، إن جميع تلك الصفحات يديرها مواطنون ماليزيون، موضحاً أن معظم هذه الصفحات تروج لـ«داعش» على أنه «تنظيم يبحث عن السلام العالمي تحت لواء الخليفة أبوبكر البغدادي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا