• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م
  09:35    جرحى في تحطم طائرة بعد اقلاعها في كندا         09:43    غارات إسرائيلية على قطاع غزة ولا أنباء عن إصابات    

لخويا يستضيف الأهلي السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

الدوحة (ا ف ب) - يبدأ لخويا القطري مشاركته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه باستضافة الأهلي السعودي اليوم، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ويطمح لخويا إلى تسجيل إنجاز تاريخي بالمنافسة على اللقب في أول مشاركة له بالبطولة، بعد أن حقق إنجازاً محلياً في الموسم الماضي بحصوله على لقب الدوري القطري في أول موسم له، بعد صعوده من الدرجة الثانية.

وتحقق الفرق القطرية نتائج لافتة في البطولة في الآونة الأخيرة توجه السد بإحرازه اللقب في العام الماضي، يملك لخويا حظوظاً كبيرة في المنافسة، خاصة أنه يملك مجموعة متميزة من اللاعبين الذين ساهموا بفوزه الموسم الماضي بالدوري، وبمواصلته المنافسة على اللقب في الموسم الحالي، لعل في مقدمتهم العاجي بكاري كونيه أفضل لاعب في قطر الموسم الماضي، إلى جانب المهاجم البوركيني داجانو ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي، وخلفهم المدافع الجزائري مجيد بوقرة.

ويرى مدرب الفريق الجزائري جمال بلماضي “إن مهمة فريقه ليست سهلة، خاصة أن الأهلي السعودي من الفرق القوية، ومن المنافسين على الدوري في بلاده”.

ونفى بلماضي “أن يكون فريقه بحاجة إلى خبرة اللعب بدوري أبطال آسيا لامتلاكه لاعبين شاركوا من قبل مع أندية قطرية أخرى في البطولة مثل حارس المرمى بابا مالك ومحمد موسى مع أم صلال 2009 وعلي حسن عفيف مع السد الموسم الماضي، إلى جانب عادل لامي لاعب الريان السابق، وهم الآن من العناصر الأساسية للخويا”.

من جهته، يأمل الأهلي الوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة في البطولة التي يشارك فيها للمرة الرابعة، حيث كان خرج من الدور الأول أعوام 2005 و2008 و2010، واستعد الأهلي لهذه البطولة من خلال معسكر في الإمارات خاض خلاله مباراة ودية أمام القادسية الكويتي فاز فيها 2- صفر، ويعتبر الفريق حالياً في أفضل حالاته الفنية والمعنوية إذ يقدم مستويات كبيرة في الدوري المحلي بقيادة مدرب التشيكي جاروليم وينافس على اللقب، خصوصاً أن الفارق بينه وبين الشباب المتصدر لا يتجاوز نقطة واحدة.

وسيحاول الأهلي أن يستثمر تألقه المحلي في البطولة القارية وتحقيق أول ثلاث نقاط، خاصة أن منافسه يفتقد للخبرة في المباريات الخارجية.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً، والاستفادة من أخطاء المنافس، خصوصاً وأنه يملك هجوماً قوياً قادراً على التسجيل من أنصاف الفرص، يبرز في صفوف الأهلي كامل الموسى وكامل المر ومعتز الموسى والكولومبي بالومينو وتيسير الجاسم والبرازيليان كماتشو وفيكتور سيموس والعُماني عماد الحوسني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا