• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحادية العليا» تنظر في 19 قضية أمنية وتصدر أحكاماً بين البراءة والمؤبد لأعضاء خلية «القاعدة»

«جواسيس حزب الله» تلقوا ملايين الدولارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، أمس، أحكاماً تراوحت بين البراءة والمؤبد لأعضاء خلية تنظيم «القاعدة» الإرهابي التي ضمت 23 متهماً، فيما حكمت بالبراءة على 4 متهمين في قضية «كتيبة 17 فبراير»، كما قضت ببراءة المتهمة في القضية المعروفة باسم «المسيئة الأميركية».

وحكمت المحكمة بإيداع مواطنين إحدى مراكز المناصحة، مع منعهما من السفر لمدة 6 أشهر من تاريخ الحكم، بعد اتهامهما بتشكيل خطورة إرهابية.

وكانت المحكمة استهلت جلساتها بالنظر في قضية اتهام «إيراني» بتزوير مستندات شحن وتوريد مولد كهربائي وإعادة شحنه إلى إيران لاستعماله في البرنامج النووي الإيراني، كما بدأت محاكمة مواطنين وفلسطيني بتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي داخل الدولة. واستمعت المحكمة في الجلسة ذاتها لمرافعة النيابة في قضية «جواسيس حزب الله الإرهابي»، وأرجأت النطق في الحكم على المتهم أ. س، بعد أن قررت استدعاء الطبيب المختص للاستماع لإفادته، وحددت جلسة 16 يونيو المقبل لذلك.

17 فبراير

حكمت المحكمة بالبراءة لأربعة متهمين من أصول ليبية في القضية المعروفة إعلامياً بقضية «ميليشيات كتيبة 17 فبراير الليبية»، التابعة لتنظيم «الإخوان المسلمين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا