• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مخالفة 920 منشأة غذائية العام الماضي في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

سعيد هلال (أم القيوين)

نفذ قسم الصحة العامة في بلدية أم القيوين خلال عام 2015 حملات تفتيشية على 3460 منشأة غذائية بمختلف مناطق الإمارة، أسفرت عن مخالفة 920 منشأة، بسبب عدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، كما تابع القسم 60 شكوى من الجمهور حول الأغذية والصحة.

وأكد القسم: إن الحملات التفتيشية تنفذ بصفة يومية على فترتين صباحية ومسائية، ويتم من خلالها أخذ عينات عشوائية لفحصها في المختبر، للتأكد من سلامة المواد الغذائية المقدمة، مؤكداً أنه يتم توجيه العاملين بالمنشآت الغذائية والصحية بالالتزام بالنظافة العامة والشخصية، والطريقة السليمة لإعداد وتجهيز الوجبات، تبعاً لنظام سلامة الغذاء للمحافظة على صحة المستهلكين. وأفاد القسم بأن معظم المخالفات التي تقع بها المنشآت الغذائية، تكون بسبب عدم تجديد البطاقة الصحية للعاملين فيها أو عدم نظافة المكان، وعدم الالتزام بارتداء الزي الموحد، إضافة إلى بيع مواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وشدد قسم الصحة العامة ببلدية أم القيوين، على أصحاب المنشآت الغذائية في مختلف مناطق الإمارة، بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للمكان، وإلزام العاملين فيها بارتداء القفازات والزي الموحد، وعدم الاحتفاظ بطعام من اليوم السابق، وتشغيل البرادات، وحفظ المواد الغذائية في أماكن مناسبة وبعيدة عن أشعة الشمس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض