• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

صعقته كهرباء براد في رأس الخيمة

مواطن ضحية «شربة ماء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

توفي شاب مواطن، (س.ح. أ)، 29 عاماً، ظهر أمس، إثر تعرضه إلى تماس كهربائي، أثناء شربه الماء، من براد بأحد جبال رأس الخيمة.

وأشار المقدم إبراهيم مطر رئيس مركز شرطة المعمورة الشامل بالإنابة، إلى تلقي غرفة عمليات الشرطة بلاغا من أحد الأشخاص بتعرض المواطن لحالة إغماء، فتم إرسال سيارات الإسعاف الوطني للتواجد في الموقع ونقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، حيث اتضح أنه فارق الحياة على الفور نتيجة تعرضه إلى تماس كهربائي أثناء استخدامه براد المياه.

وأشار إلى أن المتوفى كان بمفرده في مركبته في رحلة استكشافية، وترجل منها ليشرب المياه، وأنه تم تسليم ملف الحادث إلى الجهة المختصة في الشرطة لاستكمال الإجراءات والتحقيق في الواقعة.

إلى ذلك، طالب أهالي رأس الخيمة، أصحاب البرادات وثلاجات المياه، والجهات المعينة بتشديد الرقابة على البرادات التي تتواجد في مختلف المواقع، ومنها أمام المنازل، وبالقرب من الشوارع، وفي المساجد، والتأكد من استيفائها اشتراطات الصحة والسلامة العامة التي تجنب مستخدميها التعرض للمخاطر.

وقال المواطن سعيد راشد، إن برادات المياه تتواجد في مختلف المواقع من الإمارة، وتقدم المياه لعابري السبيل والأهالي، الأمر الذي يتطلب توفيرها أهم اشتراطات السلامة العامة منها صحة المياه المقدمة خلالها، وسلامة التوصيلات الكهربائية، وهذا ما يتطلب تشديد الرقابة عليها خاصة من قبل الجهات المعنية، بالتعاون مع أصحابها.

وأضاف أن بعض هذه البرادات تعاني من سوء صيانة أو عدم تجديد التوصيلات الكهربائية، إضافة إلى عدم صلاحية المياه التي قد تتعرض للصدأ والتلوث، نظرا إلى عدم تجديدها من قبل أصحابها أو الاهتمام بنظافتها الدورية.

أما المواطنة فاطمة الشحي فقالت، إن الهدف من برادات المياه تقديم مياه الشرب للأفراد، ويتوجب على أصحابها التأكد من سلامتها خاصة التوصيلات الكهربائية إلى جانب المياه النقية المستخدمة، مطالبة بضرورة وجود جهة خاصة في الإمارة تعنى بالرقابة على البرادات، مؤكدة أن عدم صيانتها يمثل خطراً كبيراً على المستخدمين.

من جهتها أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة أن الأيام القادمة ستشهد إعداد آلية للرقابة على برادات المياه بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض