• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

«الهلال» توزع مساعدات إغاثية في سريلانكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

أبوظبي (وام)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عملياتها الإغاثية وبرامجها الإنسانية للمتأثرين من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدتها سريلانكا مؤخراً.

ووزعت الهيئة المزيد من المساعدات التي شملت المواد الغذائية والطبية والإيوائية والمستلزمات المنزلية للأسر المتضررة، والتي فقدت منازلها وتقيم حاليا في مراكز إيواء مؤقتة وتنقصها الكثير من الضروريات الحياتية.

وقام وفد الهيئة الموجود حاليا على الساحة السريلانكية للإشراف على إيصال المساعدات إلى مختلف المناطق المنكوبة بتوزيع المواد الإغاثية على آلاف المتأثرين في عدد من المناطق حول العاصمة كولومبو، وفي القرى التابعة لمدينة جمباها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع سفارة الدولة في سريلانكا وجمعية الصليب الأحمر السريلانكية.

وأكد محمد سالم الجنيبي مدير إدارة الإغاثة في الهلال الأحمر رئيس وفد الهيئة إلى سريلانكا أن الهيئة وضعت خطة شاملة وعاجلة لتعزيز استجابتها الإنسانية تجاه الأوضاع التي خلفتها الفيضانات والانهيارات الأرضية في سريلانكا، مشيراً إلى أن خطة الهيئة في هذا الصدد تضمنت عددا من المحاور حيث بدأت المرحلة الأولى بإجراء عمليات التقييم الميدانية للأوضاع على الطبيعة ومعرفة الاحتياجات الأساسية للمتأثرين في ظروفهم الحالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا