• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غباش: منظومة تشريعات لحفظ حقوق العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

جنيف (الاتحاد)

أكد معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين «أن التزام الإمارات بتوفير الحماية للحقوق العمالية يأتي تطبيقاً لتشريعاتنا الوطنية، وما تمليه علينا قيمنا والتزاماتنا الأخلاقية حيال مختلف فئات العمال الذين تستضيفهم الدولة، وتوفر لهم العمل اللائق، وسبل العيش الكريم، وتصون كرامتهم، وذلك في إطار علاقة عمل تعاقدية مؤقتة ترتكز إلى التراضي والشفافية بين طرفيها». وأضاف معاليه «أن وزارة الموارد البشرية والتوطين تطبق في سبيل ذلك منظومة من السياسات والتشريعات والأدوات الرقابية لتحقيق التوازن والاستقرار في علاقة العمل بما يحفظ حقوق العمال، ومصالح أصحاب العمل بالتوازي مع تنفيذ برامج عدة تستهدف توعية الطرفين بالتزاماتهما القانونية». جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي التي افتتحت أعمالها رسميا صباح أمس في قصر الأمم بمدينة جنيف السويسرية بحضور معالي صقر غباش والسفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف وأعضاء وفد الدولة ووفود الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددها أكثر من 180 دولة.

من جهة أخرى، هنأ معالي صقر غباش، خليفة مطر الكعبي رئيس فريق أصحاب العمل ضمن وفد الدولة،عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية عن أصحاب العمل في مجموعة آسيا والباسفيك، على تجديد الثقة به من قبل فريق أصحاب العمل في مجموعة الدول العربية لغربي آسيا لعضوية مجلس أدارة المنظمة عن المجموعة حتى عام 2020، وذلك خلال اجتماع عقد مساء أمس الأول.

واعتبر معاليه أن هذه الثقة تعبر عن مكانة الدولة عربياً ودورها الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك، فضلاً عن المكانة التي يتمتع بها أصحاب العمل في الدولة بين نظرائهم في المجموعة. من جانبه، اعتبر الكعبي أن هذه الثقة مستمدة من الاحترام الذي تتمتع بها الدولة في ظل القيادة الرشيدة، وأكد التزامه بمواصلة جهوده في مجلس إدارة المنظمة بما يعود بالفائدة على المصالح العربية المشتركة.

على صعيد آخر، شارك وفد الدولة في اجتماع موسع لوفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور فرق الحكومة وأصحاب العمل والعمال، الذي عقد أمس تم خلاله تنسيق المواقف الخليجية حول الموضوعات التي يناقشها المؤتمر .

كما شارك وفد الدولة في اجتماع موسع آخر عقدته المجموعة العربية على هامش المؤتمر مساء أمس الأول، وتمت خلاله مناقشة جدول أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي، والوقوف على الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكيفية التعامل معها بما يحقق المصالح العربية ذات الصلة بقضايا العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض