• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للجودة» ينظم دورات لاعتماد جهات التفتيش في الرفع والمناولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عدداً من الدورات التدريبية التحضيرية والمتقدمة في مجالات التفتيش على معدات الرفع والمناولة.

وتهدف الدورة التدريبية، التي تم تنظيمها بالتعاون مع اتحاد مهندسي معدات الرفع، إلى تمكين جهات التفتيش في إمارة أبوظبي من الحصول على شهادة الاعتماد، حيث يعد الحصول على الشهادة مطلب أساسي لرخصة مزاولة خدمة التفتيش في الإمارة.

وعقد المجلس خلال الفترة من 11 إلى 13 من مارس الحالي، دورة تحضيرية بعنوان «مدخل إلى التفتيش على معدات الرفع والمناولة». وتضمنت الدورة التعريف بالقوانين، والتشريعات الأوروبية، والمواصفات الخاصة التي يجب أن تستوفيها متطلبات التفتيش على آلات الرفع والمناولة. كما تضمنت الدورة التعريف باشتراطات الأمن والسلامة في مواقع العمل، إضافة إلى إطلاع جهات التفتيش على المواصفات القياسية الدولية المطلوبة في مجال الفحوص الميكانيكية والفيزيائية والإتلافية الخاصة بمعدات الرفع والمناولة.

ويذكر أن المجلس يعتزم طرح الدورة التخصصية المتقدمة لمجالات التفتيش على معدات الرفع والمناولة، خلال الفترة من 16 إلى 20 من مارس الحالي في مقر المجلس. حيث تختتم الدورة بحصول جهات التفتيش المشاركة على شهادة الاعتماد المقدمة من قبل المجلس.

تأسس مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عام 2009، ويسهم بدور تمكيني للجهات التنظيمية وقطاع الصناعة في إمارة أبوظبي، ويأخذ على عاتقه مهمة ترسيخ الدعائم المتينة لاقتصاد الإمارة، وتعزيز انفتاحه على الأسواق العالمية من خلال إنشاء وتطوير بنية تحتية قوية للجودة.

ويتوزع عمل المجلس على مجالات رئيسة، تشمل توحيد وتطوير المواصفات، وبناء قدرات نظام المقاييس، وتعزيز البنية التحتية للفحص، وإطلاق برامج وشهادات المطابقة، والاهتمام بسلامة المستهلكين من أجل بيئة أسواق أكثر سلامة وعدالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا