• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتعزيز الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات

دائرتا المالية في أبوظبي وعجمان توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت دائرة المالية لحكومة أبوظبي في مقرها الرئيسي، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع دائرة المالية لحكومة عجمان، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وتوطيد أواصر الشراكات الاستراتيجية بينهما.

نصت مذكرة التفاهم على خلق آليات تنسيق لمشاركة خبرات وتجارب دائرة المالية لحكومة أبوظبي مع دائرة المالية لحكومة عجمان، وتعزيز ثقافة التميز لدى الطرفين من خلال الوقوف على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مجالات العمل المشتركة، بالإضافة إلى التعاون بين الجانبين حول تنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية، وتطوير بيئة العمل الداخلية المحفزة على الإبداع والتميز.

وتضمنت المذكرة التعاون المشترك في مجالات الشؤون المالية عامة، مثل تبادل الخبرات في مجال تطوير التشريعات والنظم المالية، وفي مقدمتها التطبيقات المالية المختلفة، والرقابة المالية الداخلية والتدقيق الداخلي، وأساليب المحاسبة المتقدمة مثل الاستحقاق والمعايير الدولية. كما سيعمل الطرفان وفقاً لبنود المذكرة على إعداد وتطوير سياساتهما المالية وضمان تكاملهما مع نظام الموازنات الحكومية، وأساليب عمليات التخطيط الاستراتيجي وربطه بعمليات استخدام الموارد المالية الحكومية، وخلق تعاون مشترك في إعداد البحوث والدراسات والمطبوعات ذات الاهتمام المشترك للطرفين، إلى جانب تنظيم المؤتمرات العلمية والندوات المتخصصة.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية ليتماشى مع آليات تنفيذ الخطة الاستراتيجية لدائرة المالية لحكومة أبوظبي، وضمان استمرار تميزها وإبداعها من جهة، ويدعم التنسيق والتعاون بين المؤسسات الحكومية بالدولة، بهدف إرساء قواعد العمل المشترك من جهة أخرى، الأمر الذي يمكن الطرفين من الوقوف على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مجالات العمل المالي الحكومي.

قام بتوقيع المذكرة كل من عبدالله علي مصلح الأحبابي، وكيل دائرة المالية لحكومة أبوظبي بالإنابة؛ ووليد خليل الهاشمي، مدير عام دائرة المالية لحكومة عجمان، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والمكاتب من كلا الطرفين.

وقال عبدالله علي مصلح الأحبابي: «قطعت دائرة المالية لحكومة أبوظبي شوطاً كبيراً في تطبيق أرقى ممارسات العمل المالي الحكومي على مستوى الإمارة، وأرست لنفسها مكانة مميزة على الساحتين الإقليمية والعالمية. وترى الدائرة بأنه لم يعد بإمكان أي هيئة أو مؤسسة حكومية أو خاصة، أن تعمل وتنجح بمفردها بمعزل عن شركاء استراتيجيين فاعلين، حيث بات من الضروري العمل جنباً إلى جنب في سبيل تحقيق التطلعات والأهداف المشتركة، الأمر الذي حذا بنا نحو توسيع وتطوير شبكة شركائنا الاستراتيجيين وترسيخها، وخلق قنوات تعاون جديدة تعزز الخبرات المهنية وتطور بيئة العمل، وبالتالي ترفع من مستوى الخدمات المالية المقدمة للجمهور».

ومن جانبه، قال وليد خليل الهاشمي: «نؤمن في دائرة المالية لحكومة عجمان بحجم الخبرة الممكن استقاؤها من تجارب دائرة المالية – أبوظبي وما تتميز به بيئة عملها على المستويين المحلي والدولي، ونتطلع إلى خلق شراكة عمل استراتيجية تمكننا من التعرف إلى الخبرات الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي للعمل المالي الحكومي المتطور والمستند إلى تقنية المعلومات، خاصة بعد ما قدمه نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة من نقلة نوعية في بيئة العمل المالي في حكومة إمارة أبوظبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا