• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تحصل على جائزة للتميز في تقنية المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - حصلت جمارك دبي على جائزة «آي دي سي انسايتس للتميز في تقنية المعلومات 2014» عن فئة أفضل مشروع تقني من حيث كفاءة التكلفة التي تمنحها شركة آي دي سي العالمية لأبحاث الأسواق للجهات المتميزة في مجال تقنية المعلومات.

وفازت جمارك دبي بالجائزة عن مشروع نظام محرك المخاطر الذي تم تطويره داخلياً بغرض حماية المجتمع من المواد المحظورة والمقلّدة، والحد من هدر الموارد الحكومية، وتعزيز إدارة المخاطر مع ضمان سلاسة سير العمل.

وتسلط جوائز «آي دي سي إنسايتس للتميز في تقنية المعلومات» الضوء على التميز في مجال الابتكار وحوكمة تقنية المعلومات وإدارة التغيير وتمكين قطاع الأعمال وتحسين الكفاءة في تكاليف تقنية المعلومات، لتكريم مديري المعلوماتية الأعلى أداء سواء من القطاع العام أو الخاص. تسلم الجائزة نيابة عن جمارك دبي يونس محمود عثمان مدير إدارة تقنية المعلومات، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً برعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، على هامش القمة السنوية لمديري تقنية المعلومات في الشرق الأوسط لهذا العام، بفندق برج العرب. وقال عثمان إن نظام محرك المخاطر أسهم في تعزيز مكانة جمارك دبي إقليمياً ودولياً، كدائرة داعمة للتجارة المشروعة، وأسهم بشكل كبير في تبسيط وتسريع الإجراءات وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز المعاملات، مضيفاً أنه نظام ذكي يتم تغذيته بمعلومات من جهات داخلية وخارجية، وتقوم إدارة الاستخبارات الجمركية في الدائرة بتجميع وربط وتحليل هذه المعلومات، ومن ثم استخراج المخاطر التي يتم إدخالها في النظام الذي يعترض بدوره المعاملات التي تتوافق مع هذه المخاطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا