• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

فالكه يعتذر لبلاد «السامبا» بعد وصفه بأنه «شخص غير مرغوب فيه»

البرازيل تصوت على القانون العام لمونديال 2014 اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

وكالات

في الوقت الذي تخوض فيه أشد مشاحنات في تاريخها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، تنتظر البرازيل التصويت الحاسم بالنسبة لخططها المتعلقة باستضافة كأس العالم 2014 على أرضها. وسيخضع ما يسمى بالقانون العام لكأس العالم للتصويت في جلسة عامة لمجلس النواب البرازيلياليوم.

ويعد القانون محور النزاع والجدل المثار حاليا بين البرازيل و”الفيفا” الذي أبدى استياء من حالات التأجيل المتكررة للتصويت على وثيقة من شأنها ترسيم ضمانات للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأثيرت الأزمة قبل أيام عندما شن جيروم فالكه السكرتير العام لـ”الفيفا” هجوما على مسؤولي البرازيل بسبب حالات التأجيل قبل كأس العالم. وقال فالكه إن البلد المضيف لكأس العالم ربما يكون بحاجة إلى “ركلة في المؤخرة”.

وكانت لكلمات فالكه تأثير القنبلة في البرازيل، ورد وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو قائلاً إن حكومة الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف لم تعد تقبل فالكه محاورا، وهو القرار الذي كان مقررا أن يرسل بشكل رسمي أمس الأول في خطاب إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس “الفيفا”. ولكن هذا لم يكن رد الفعل السلبي الوحيد والأكثر صرامة على تصريحات فالكه، حيث شن ماركو أوريليو جارسيا خبير العلاقات الدولية المؤثرة في مكتب الرئاسة البرازيلي هجوماً على فالكه أيضاً.

ووصف كانديدو فاكاريزا رئيس مجلس النواب البرازيلي، فالكه بأنه “شخص غير مرغوب فيه” في البلاد. كما قال اثنان من أعضاء لجنة مجلس النواب الخاصة المعنية بالتعامل مع قضية قانون كأس العالم، وهما نجم كرة القدم المعتزل روماريو ورينان فيليو رئيس اللجنة، إن تصريحات الرجل الثاني في الفيفا “غير مقبولة”. وذكرت الحكومة البرازيلية أن الكرة الآن أصبحت في ملعب “الفيفا”، وصرح أحد مساعدي وزير الرياضة البرازيلي ريبيلو لوكالة الأنباء الألمانية أمس الأول قائلاً: “نحن بانتظار رد فعل من جانب الفيفا، إلى جانب رد فعل فالكه، نحن ننتظر تعيين محاور جديد”. واعترف المصدر بأن هناك مخاوف أيضاً من أن يكون لكلمات فالكه تأثير سلبي على التصويت الحاسم.

من جانبه، اعتذر جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الأول بعدما قال إن البرازيل تحتاج إلى “دفعة من الخلف” لتكون جاهزة في الوقت المحدد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014 عقب إعلان الحكومة رسمياً أن زيارته غير مرغوب فيها من أجل محادثات حول البطولة الأسبوع القادم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا