• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«اليونسيف»: القانون يؤكد حق المشاركة للأطفال

إصدار اللائحة التنفيذية لقانون «وديمة» سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

تنتهي وزارة تنمية المجتمع، قريباً، من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون حماية الطفل «وديمة»، بحسب إيمان عبدالله حارب مديرة إدارة الحماية الاجتماعية في الوزارة التي أشارات إلى توزيع المسودة على بعض الجهات ذات العلاقة، من بينها هيئات المجتمع المدني التي لها علاقة بالطفل للوقوف على بنودها، وإضافة بنود أو تعديلات عليها.

وقالت: تعقد الوزارة خلال الفترة المقبلة لقاءات مع جميع الجهات المعنية لمناقشة مسودة اللائحة التنفيذية للقانون، واعتماد الصورة النهائية لها، ورفعها للاعتماد النهائي، متوقعة إصدارها منتصف سبتمبر المقبل، وفقاً لما جاء في القانون بأن يتم إصدار اللائحة بعد 6 أشهر من إصداره.

وكشفت خلال ندوة حول القانون، نظمها الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في مقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي، إنشاء وحدات في كل إمارة لإيواء الأطفال المعنفين أو الذين تم إهمالهم أو الذين تعرضوا للإيذاء أو معرضين للخطر.

وأوضحت أن الوزارة اقترحت إيواء الأطفال في قرية الشيخ خليفة بن زايد للرعاية الاجتماعية في إمارة أم القيوين، التي يتوقع أن تفتح أبوابها للأطفال الأيتام ومجهولي النسب والمعرضين للإساءة مع نهاية العام الجاري، لحين الانتهاء من إنشاء وحدات الرعاية الواردة في القانون.

وأكد مسؤول السياسات الاجتماعية في دول الخليج العربي بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، عصام علي، أن قانون حقوق الطفل بدولة الإمارات، المعروف بقانون «وديمة» يتميز بتأكيده حق المشاركة للأطفال، مهنئاً صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإصدار القانون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض