• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع وفد رسمي

المنصوري يدعو الشركات الفنلندية إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - دعا معالي‮ ‬سلطان‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮ ‬المنصوري، ‬وزير‮ ‬الاقتصاد رجال الأعمال والشركات الفنلندية لاستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار في دولة الإمارات التي تعد من أهم اقتصادات المنطقة، كما تتميز بالبنية التحتية المتطورة وامتلاكها لبيئة استثمار مرنة وآمنة.

جاء ذلك خلال ‬استقبال المنصوري‮،‮ ل‬سفير‮ ‬جمهورية‮ ‬فنلندا‮ ‬إلكا‮ ‬بيكا‮ ‬سيميلا‮، ووفداً‮ ‬ضم‮ ‬ممثلين‮ عن‮ ‬شركات‮ ‬فنلندية‮ ب‬دبي مؤخرا.

واستعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فنلندا، وبحثا سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين بهدف تطوير الشراكة وتعزيز التبادل التجاري بما يحقق المصالح الاقتصادية المشتركة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 1٫6 مليار درهم (429 مليون دولار) خلال عام 2012.

وشملت المباحثات مناقشة جاذبية البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات، حيث استفسر الوفد الفنلندي عن المشهد الاقتصادي للدولة والتوجهات الاقتصادية لها بهدف تقييم النشاطات الاقتصادية الأمثل التي يمكن للشركات الفنلندية الاستثمار فيها وممارسة أعمالها في الإمارات والمنطقة بشكل عام.

وقدم الوزير للوفد الفنلندي الذي ضم شركة فنلندية تتخصص في مجال خدمات الموانئ وخدمات الإمداد اللوجستية، شرحاً وافياً حول بيئة الاستثمار والميزات التي تقدمها دولة الإمارات للشركات الأجنبية مع توضيح القوانين التي تحكم عمل الشركات الأجنبية والتطوير الذي يتوقع أن يطرأ على هذه القوانين مستقبلاً.

وقال المنصوري: “إن دولة الإمارات وفي إطار مساعيها لتحقيق التحول نحو اقتصاد المعرفة كخيار استراتيجي تحرص على الاستفادة من خبرات الدول الصديقة، حيث تمتلك فنلندا سجلاً مميزاً على الصعيد الدولي في مجالات التكنولوجيا المتطورة والتعليم والبحث والتطوير مما يجعلها شريكاً مهماً في سبيل تحقيق هذه الغاية”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا