• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منها مليارا درهم في السوق المحلي

6,3 مليار درهم استثمارات «اتصالات» في توسعة الشبكات وعمليات الاستحواذ خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - ارتفعت استثمارات مجموعة اتصالات في 15 سوقاً خارجياً خلال العام الماضي بنسبة 52% لتصل إلى 6,3 مليار درهم، منها مليارا درهم في السوق المحلي، ووافقت المجموعة على التزامات استثمارية مستقبلية بقيمة 5,4 مليار درهم.

وبحسب التقرير المالي للمجموعة، الذي تناقشه الجمعية العمومية للمؤسسة يوم 26 مارس الحالي، تركز الإنفاق الرأسمالي خلال العام 2013 على توسعة ونشر الشبكة والاستحواذ على رخصة المحمول العالمية في بنين، وارتفعت النفقات الرأسمالية الموحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 46% لتصل إلى 2,1 مليار درهم، لتصل كثافة رأس المال إلى 22% بزيادة 5% على العام 2012.

وأضاف التقرير أن الإنفاق الرأسمالي للمجموعة في سوق الإمارات، الذي يستحوذ على 64% من إيرادات المجموعة، ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 12% ليصل إلى ملياري درهم، بينما بقيت كثافة رأس المال عند 8%، وخلال الربع الأخير من العام بلغت النفقات الرأسمالية في سوق الإمارات نصف مليار درهم بانخفاض نسبته 4% مقارنة بنفس الفترة من العام 2012.

وتركز الإنفاق الرأسمالي في الإمارات على ضمان ريادة الشبكة من خلال تعزيز جودتها وتغطيتها، وقال صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لاتصالات الإمارات في تصريحات صحفية سابقة، إن اتصالات تعتزم ضخ استثمارات جديدة خلال العام الحالي بقيمة 2,5 مليار درهم لتوسعة شبكتي الجيلين الثالث والرابع.

السوق المصري

ورفعت اتصالات استثماراتها في الخارج خلال العام الماضي بنسبة 94% لتصل إلى 4,3 مليار درهم منها 1,6 مليار درهم في الربع الأخير، الذي شهد نمواً في الإنفاق الرأسمالي بنسبة 79%، وفقا للتقرير، مضيفاً أن النفقات الرأسمالية في السوق المصري ارتفعت بنسبة 5% لتصل إلى 1,2 مليار درهم منها نصف مليار درهم في الربع الأخير بمعدل كثافة رأسمال نسبته 36%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا