• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

استمطار السحب في سومطرة لتخفيف ضباب حرائق الغابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

جاكرتا (د ب أ) - ذكر مسؤول أن أمطاراً صناعية سقطت على عاصمة إقليم رياو في جزيرة سومطرة الإندونيسية أمس «السبت» بعد عدة أسابيع من التلوث الناجم عن الضباب الدخاني بسبب حرائق الغابات والأحراش القريبة.

وقال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الهيئة الوطنية للتعامل مع الكوارث: بعد استمطار السحب باستخدام طائرات «كاسا» و«هيركليز سي-130»، سقطت الأمطار في نهاية الأمر على مدينة بيكانبارو «عاصمة الإقليم»، نأمل أن نتمكن من التغلب على كارثة الضباب قريباً. وبدأ استمطار السحب بعد أن وصل التلوث الناجم عن الضباب الدخاني في مدينة بيكانبارو إلى مستويات خطيرة في الأيام الماضية مما أجبر على إغلاق مطارها.

وقال نوجروهو إن الضباب الدخاني مازال يخيم على بعض الأجزاء من الإقليم وأجزاء من إقليم غرب سومطرة المجاور، ومازالت نوعية الهواء في أجزاء كبيرة من الإقليم خطيرة، كما أن المدارس مغلقة طبقاً لنوجروهو.

ووصل مستوى الرؤية في المدينة إلى 500 متر صباح أمس، وقال المتحدث إنه من المقرر أن يتوجه الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو من مدينة بادانج عاصمة إقليم غرب سومطرة إلى إقليم رياو في وقت لاحق للإشراف على عمليات الطوارئ لإخماد حرائق الغابات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا