• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

ترتبط بعقود مع عملاء في 13 دولة إلى جانب المحليين

57 طائرة حجم أسطول «طيران أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - يضم أسطول “طيران أبوظبي” 54 طائرة عمودية وثلاث طائرات ذات الجناح الثابت، في وقت ترتبط الشركة بعقود مع عملاء محليين إضافة إلى عملاء في 13 دولة بالخارج، بحسب خالد يحيى مشهور رئيس قسم التسويق والمشاريع في الشركة.

وقال مشهور في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركة “طيران أبوظبي” بأعمال معرض أبوظبي للطيران الخاص الذي انطلق أمس في مطار البطين، إن الشركة تقدم خدمات حقول النفط التي تشكل 60% حجم أعمال الشركة، والإسعاف الجوي والبحث والإنقاذ، إضافة إلى خدمات كبار الشخصيات التي يتم العمل على تعزيزها في الوقت الحالي، حيث أنها تشكل نسبة طفيفة من أعمال الشركة.

وبين أن الشركة استطاعت أن تسير رحلات استغرقت أكثر من مليون ساعة طيران منذ تأسيسها في السبعينات.

وتعرض شركة “طيران أبوظبي” في جناحها بمعرض أبوظبي للطيران الخاص طائرة AW139 العمودية المدنية الخاصة بكبار الشخصيات التي تعد من أحدث الطائرات العمودية في العالم، كونها المشغل الوحيد لهذا النوع من الطائرات في المنطقة.

وسيبرز جناح طيران أبوظبي جميع أنشطة الشركة، ومن ضمنها الصيانة والتدريب ومنح شهادات المشغل الجوي وغيرها.

وأكد مشهور أنه تم الإعلان في وقت سابق بالشراكة مع “مبادلة للتنمية” عن إنشاء مركز محاكاة الطيران، الذي يعتبر مركزاً لتدريب الطيارين من خلال أجهزة محاكاة أرضية يتراوح سعر الجهاز الواحد بين 17 و27 مليون دولار، متوقعاً أن يتم تشغيل المركز منتصف العام المقبل. وكانت وحدة مبادلة لصناعة الطيران أعلنت خلال فعاليات معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي عن إطلاق مشروع مشترك مع شركة طيران أبوظبي بهدف التأسيس لمنشأة تدريب طيران في الإمارة مخصصة لخدمة العملاء التجاريين والعسكريين العالميين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا