• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محرك البحث «جوجل» يغير نظام الحصول على النتائج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

قامت شركة «جوجل» بتجديد الشكل الخارجي لصفحة نتائج البحث. وتوسيع عدد نتائج البحث وتكبير حجم الخط عما كان عليه سابقاً. كما خلت العناوين من خطوط أفقية مشددة.

وقد طرأت بعض التغييرات على الدعاية التجارية التي لا تظهر الآن على خلفية وردية فاتحة بل على خلفية بيضاء، شأنها شأن كافة الروابط.

ويمكن إيجاد دعاية تجارية في داخل بطاقة صفراء يكتب عليها «Ad» أي «دعاية تجارية»، وكان التصميم الجديد قد ظهر في الهواتف النقالة في شهر سبتمبر الماضي. وكتب نائب رئيس شركة «جوجل» في مدونته: «اتضح أن التصميم الجديد هو أبسط وأوضح وأكثر تناسباً مع الشاشات اللمسية.

أما نتائج البحث فيتم تنظيمها داخل بطاقات، الأمر الذي يسمح بالتركيز على النتائج المرغوبة دون غيرها». فيما لم تؤثر التغيرات في التصميم على طريقة تقديم المعلومات.

وكانت الشركة قد أعلنت آخر مرة عن تشغيل نظام جديد للبحث في سبتمبر الماضي، وأطلق على النظام الجديد الذي يتقن معالجة أسئلة طويلة ومعقدة و«يفهم» أيضاً اللغة العامية أطلق عليه لقب «كوليبري» الرمزي.

واشنطن – Vesti-Ro، RT

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا