• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحديث جديد لمتجر «جوجل بلاي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أطلقت شركة جوجل تحديثاً جديداً لمتجرها على أجهزة أندرويد Google Play Store يتضمن عدداً كبيراً من التحسينات والإضافات، منها ما كان مطلوباً منذ فترة طويلة.

من أبرز هذه الإضافات إمكانية التثبيت الجماعي للتطبيقات الموجودة في قائمة «جميع التطبيقات» All والتي تتضمن التطبيقات التي قام المستخدم بتثبيتها ثم حذفها سابقاً، حيث تبقى مرتبطة بحسابه بحيث تسهل إعادة تثبيتها لاحقاً. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لدى شرائك لهاتف جديد، حيث لن تضطر للبحث عن تطبيقاتك المفضلة يدوياً بل ستجدها موجودة ضمن القسم المذكور، حيث تستطيع بالضغط المطول على اسم التطبيق تحديد التطبيقات التي تريد تثبيتها على الهاتف الجديد ثم الضغط على Install. إضافة هذا الخيار ألغت خيارا سابقا كان يؤدي إلى حذف التطبيقات من السجل. الآن ستبقى جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها وحذفها موجودة، وستتمكن من تثبيتها مرة أخرى بشكل جماعي بفضل الخيار الجديد.

من التحديثات الهامة أيضاً اختيار طلب كلمة المرور في كل مرة تريد فيها شراء تطبيق مدفوع، في السابق كانت إمكانية الشراء تبقى مفتوحة لمدة نصف ساعة بعد كل عملية شراء، الآن تم التحفظ على هذا الخيار لكن تمت إضافة الخيار الذي يتيح إدخالها في كل مرة، وهذا خيار مفيد لمنع الأطفال من شراء التطبيقات بشكل متكرر.

بالإضافة إلى ذلك، حصل المتجر على بعض التحسينات الصغيرة الأخرى، مثل إعادة تسمية الخيار «Auto-add widgets» إلى «Add icon to Home screen» ضمن الإعدادات، حيث أصبح أكثر وضوحاً بالشكل الجديد، وتحسين طريقة إظهار عدد مرات الضغط على +1 الخاصة بالتطبيق، حيث أصبح الرقم الحقيقي يظهر «مثلًا 12152 بدل 12K»، كما أصبح بالإمكان التحقق من توافر تحديث جديد لمتجر جوجل بلاي تلقائيا من خلال الضغط على خيار Buildversion ضمن الإعدادات.

واشنطن - Ardroid

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا