• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

21 قتيلاً في سلسلة تفجيرات تضرب بغداد مجدداً

القوات العراقية تتقدم في الفلوجة وتخوض حرب شوارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

اقتحم الجيش العراقي أمس، الطرف الجنوبي لمدينة الفلوجة تحت دعم جوي أميركي، وسيطر على مركز للشرطة فيها ليبدأ هجوما مباشرا قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه يشكل المرحلة الثالثة من معركة تحرير المدينة. وتمكنت القوات المشتركة من السيطرة على منطقة الصقلاوية غرب الفلوجة، بينما تخوض حرب شوارع ضد تنظيم «داعش» في محاور عدة قتل فيها وفقا لقيادة عمليات تحرير الفلوجة 50 من عناصر التنظيم الإرهابي في حين قتل 21 عراقيا في سلسلة تفجيرات هزت بغداد مجددا.

وقال طاقم تلفزيون رويترز الموجود على مسافة 1,5 كيلومتر من الفلوجة، إن انفجارات وإطلاق نار دوت في حي النعيمية على الطرف الجنوبي في حين ذكر التلفزيون الحكومي أن وحدة التدخل السريع وهي وحدة خاصة في الجيش العراقي، سيطرت على مركز الشرطة في الحي ظهر أمس.

واقتحمت القوات العراقية أمس، الفلوجة من ثلاثة محاور، وذكرت وسائل إعلام محلية ومصادر ميدانية أن القوات المشتركة حررت منطقة الصقلاوية غرب الفلوجة بالكامل، بينما وصلت قوات إلى مشارف حي الشهداء حيث تخوض حرب شوارع مع «داعش» هناك.

وبينت مصادر أمنية أن الصقلاوية لها أهمية عسكرية كونها المدخل الشمالي للفلوجة، وتتم من خلالها السيطرة على الطريق الرئيس ومنع «داعش» من قتال القوات العراقية خارج المدينة. وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن « القوات تتقدم في عمق الفلوجة» ، مشيراً إلى أن القوات الأمنية الأخرى «تتقدم في محورين آخرين بهدف التضييق على داعش».

وذكر أن التنظيم الإرهابي حاول استخدام الانتحاريين والسيارات المفخخة لصد القوات العراقية التي كانت متحسبة ، قائلاً إن «الأولوية القصوى لجهاز مكافحة الإرهاب هي فتح ممرات آمنة لتسهيل إخراج المدنيين من الفلوجة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا