• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مقتل 28 من «داعش» في قصف تركي شمال حلب

استقالة علوش معلقة.. وتشكيل جديد لوفد المفاوضات السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أفاد المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية سالم المسلط أمس، أن استقالة محمد علوش كبير المفاوضين في وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف وممثل فصيل «جيش الإسلام» من وفد المعارضة، معلقة ولم يتم البت فيها، مؤكدا أن الوفد سيشهد إعادة تشكيل، وذلك بالتزامن مع توسع التورط العسكري التركي في سوريا من خلال قصف أردى 28 من مقاتلي تنظيم «داعش» شمال مدينة حلب السورية أمس الأحد ردا على أحدث هجمات ضد بلدة حدودية تركية، ومع توسيع التحالف الكردي العربي نطاق هجومه ضد التنظيم الإرهابي قرب معقله الرئيس في مدينة الرقة مستهدفا منطقة يسيطر فيها على قاعدة جوية غير مستخدمة.

وفي التفصيل قال المسلط تعليقا على استقالة علوش أمس الأول إنه «سيعاد النظر في تشكيلة الوفد المعارض»، وأن هناك اجتماعا سيعقد بعد 10 أيام للبت في تشكيلة وعمل الوفد المفاوض في جنيف.

وأكد أن الاجتماع المقبل سيعيد تقييم الموقف بالنسبة لعدد من القضايا، وليس فقط من يمثل المعارضة في فريق التفاوض. وأضاف «هذا كله نتيجة الإحباط لدى كل السوريين من ضعف في الأداء في اتجاه ما يحصل من قبل المجتمع الدولي، أكرر أن الاجتماع المقبل سيتخذ قرارات في أمور كثيرة».

وقال مصدر مطلع على اجتماعات عقدتها الهيئة العليا للمفاوضات في السعودية الأسبوع الماضي، إن تلك الاجتماعات بحثت تغيير علوش وأسعد الزعبي رئيس وفد المعارضة في المباحثات وهو ضابط منشق عن الجيش السوري.

وقال المصدر إن الفكرة هي ضرورة أن يكون كبير المفاوضين ورئيس الوفد من المتخصصين، بمعنى إرسال أشخاص لهم خبرة في الدبلوماسية والقانون الدولي. ونفى المصدر وجود أي ضغوط أجنبية وراء هذا القرار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا