• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

«ياهو» تستعد لعملية إعادة الهيكلة بحثاً عن الانتعاش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

سان فرانسيسكو (د ب أ) - تستعد “ياهو”، شركة خدمات الإنترنت الأميركية، لإجراء عملية إعادة هيكلة كبرى تشمل تسريح آلاف الموظفين، في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس التنفيذي الجديد سكوت تومبسون إنعاش الشركة الرائدة في عالم الإنترنت والتي تواجه صعوبات بالغة منذ سنوات.

وذكرت مدونة “أول ثينجس ديجيتال”، التابعة لموقع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أنه في الوقت الذي تمتلك فيه “ياهو” مجموعة من أشهر مواقع الإنترنت في العالم، تتراجع حصتها في سوق إعلانات الإنترنت بشدة مع تزايد حدة المنافسة من جانب مواقع أخرى مثل “جوجل” و”فيسبوك”. كانت “ياهو” عينت تومبسون رئيساً تنفيذياً جديداً في يناير الماضي لكي يعيد الأمور إلى نصابها ومن المتوقع الآن أن يستغنى عن آلاف العاملين في الشركة.

ونقل التقرير الإخباري عن أحد مديري “ياهو” قوله، إن عملية التسريح ستشمل العديد من القطاعات بما في ذلك التسويق والعلاقات العامة والأبحاث والإدارة. ويبلغ عدد العاملين في “ياهو” حالياً حوالي 14 ألف شخص في أنحاء العالم. وقد كلفت “ياهو” مؤسسة “بوسطون كونسالتينج جروب” للاستشارات بإعداد دراسة لمساعدة الشركة في التركيز على مبادرات “النمو” وتحديد أفضل مسار يمكن لـ”ياهو” المضي قدما فيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا