• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

عاهل البحرين يلتقي هاموند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

المنامة (وكالات)

التقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة، أمس، وزير الخارجية البريطاني الزائر فيليب هاموند. وذكرت وكالة أنباء البحرين أن اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مجمل المستجدات في المنطقة، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

.. وأمير الكويت يبحث معه مستجدات المنطقة

الكويت (وكالات)

استقبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر بيان أمس، وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق، وبحث معه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة. كما بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع نظيره البريطاني أمس أوجه التعاون القائمة بين البلدين على المستويات كافة، وسبل التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الجارية. وحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، ناقش الجانبان آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك ومجمل العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وكان وزير الخارجية البريطاني أكد في مؤتمر صحفي قبل لقاء أمير الكويت، نجاح مساعي التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي والحد من قوته وانتشاره على المستويين العسكري والإعلامي، عبر الضربات العسكرية التي وجهها له والتي تكبد خلالها التنظيم خسارة الكثير من مقاتليه، إضافة إلى العديد من المناطق التي كان يسيطر عليها. وعن رؤية بريطانيا لمستقبل رئيس النظام السوري شدد هاموند على أنه لا يمكن أن يكون الأسد جزءاً من الحل في سوريا، لافتاً ا إلى أن الحل الوحيد الذي يستطيع الأسد تقديمه لسوريا هو تقديم استقالته. وأضاف أن زيارته دولة الكويت تأتي في إطار تعزيز العلاقات وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن جولته الخليجية تهدف إلى تعزيز التعاون لاسيما الأمني لمواجهة الإرهاب والتطرف إلى جانب بحث متغيرات الأوضاع الاقتصادية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا