• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رابطة العالم الإسلامي تشيد بالرياض وتدين موقف إيران من الحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

الرياض (واس)

أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي، أن المسلمين في كل مكان يشيدون بجهود المملكة العربية السعودية، ويستنكرون التصرفات والآراء التي صدرت حديثاً من إيران وعدم توقيعها على اتفاقية تنظيم الحج، مشيراً إلى أن «تنظيم شؤون الحج مرتبط ارتباطاً مباشراً بالمملكة، بوصفها الحامية والخادمة للحرمين الشريفين، وكل القوانين الدولية تمنع تماماً التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة، ولذلك في كل اللقاءات والمناقشات نجد أن هناك استنكاراً لما صدر من إيران في هذه الموضوع».

ونوه التركي بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من اهتمام بالغ بالأقليات المسلمة، سواء من خلال بناء المراكز أو المساجد أو إقامة المناشط التي تهتم بهذا الأمر، حيث يعد الشأن الإسلامي من أبرز اهتمامات المملكة. وقال في تصريح عقب اختتام مؤتمر «الشباب المسلم في مواجهة الإرهاب»: «لقد أشاد المؤتمر بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وحرصه الشديد على مكافحة الإرهاب والتطرف وبيان حقيقة الإسلام الصحيحة وما يجمع كلمة المسلمين».

وأضاف: «نحن في مختلف المؤتمرات واللقاءات التي تقيمها الرابطة، نجد الاهتمام الكبير بجهود المملكة والإشادة بما يبذله الملك سلمان، خاصة في قضايا الحج وقضايا الحرمين الشريفين والخدمات التي تقدم للمسلمين».

وأوضح التركي أن الدول والمنظمات الإسلامية ودول العالم تقف ضد التطرف والإرهاب، قائلاً: «عندما وقعت حوادث الإرهاب في فرنسا أصدرت الرابطة بياناً شديد اللهجة تستنكر هذه الأحداث، وتؤكد مواجهة الإرهاب والتطرف، لأن الإرهاب آفة إنسانية، وكما تقرر في هذا المؤتمر وفي غيره من المؤتمرات ألا يربط الإرهاب بدين ولا بوطن أو جنسية معينة، ولكن له أسبابه الكثيرة التي ينبغي أن تتضافر الجهود الدولية في مواجهته ومعالجته».

وبين الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، أن المؤتمر ناقش موضوعاً مهماً يتعلق بالشباب وكيف يحصنون ويبعدون عن مظاهر التطرف والإرهاب والغلو لكي يعدوا للمستقبل، لأن شباب المسلمين هم مستقبل الأمة الإسلامية سواء كانوا في البلاد الإسلامية أم في بلاد الأقليات المسلمة، معبراً عن تطلعه أن يكون لهذا المؤتمر أثر ونتائج مفيدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا