• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحكومة تتابع الوضع الصحي في شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

عدن (وكالات)

أكد وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتور علي الوليدي، أن الوزارة على تواصل مستمر لمتابعة الوضع الصحي في محافظة شبوة.

وقال : «هناك تواصل دائم من قبل الوزارة مع مكتب الصحة في محافظة شبوة ومكتب الصحة في مديرية بيحان والبرنامج الوطني للملاريا وإدارة الترصد الوبائي ومكتب الصحة في محافظة حضرموت لمتابعة الوضع الصحي والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للقضاء على الأمراض الفيروسية وخاصة حمى الضنك».

وأضاف الوليدي «منظمة الصحة العالمية قدمت مساعدات طبية عاجلة إلى مديرية بيحان من مكتبها في صنعاء وعدن، والتي تمثلت في الأدوية والسوائل الوريدية وأدوات الرش وأجهزة الفحص لحمى الضنك، ودورات في التثقيف الصحي».

كما أكد أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى مديرية بيحان وفقاً للخطة التي تقدم بها مكتب الصحة في المحافظة، وذلك بعد زيارة قام بها وزير الصحة العامة والسكان يوم أمس الأول إلى مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية إلى أن حملة الرش لمكافحة الأوبئة في محافظة شبوة مستمرة في عملها بمختلف المديريات.

وفي سياق آخر، قام وكلاء محافظة شبوة ومدير أمن المحافظة العميد أحمد صالح عمير، أمس بزيارة لمستشفى عتق المركزي للاطلاع على صحة أحوال الجرحى والمصابين من أفراد الجيش والمقاومة الشعبية الذين نقلوا إلى المستشفى بعد إصاباتهم التي تعرضوا لها خلال المعارك مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في الجبهة الشرقية من بيحان يوم أمس الأول.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا