• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من بطولة سعاد عبدالله وإخراج دحام الشمري

«ثريا» دراما خليجية ترصد هموم ومشكلات الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أوشكت الفنانة القديرة سعاد عبدالله على الانتهاء من تصوير مسلسلها الرمضاني المقبل «ثريا»، الذي يشهد إطلالة نخبة من النجوم الشباب إلى جوارها، وهو ليس بجديد على النجمة الكويتية التي تحرص ومنذ مرحلة مبكرة من مشوارها الفني على تأكيد حضور الشباب في النسبة الأكبر من أعمالها الدرامية. وفي تجربتها الدرامية التليفزيونية الجديدة «ثريا» تذهب بعيداً في ترسيخ حضور الشباب وقضاياهم عبر نتاج درامي عامر بالوجوه الشابة وأيضاً الموضوعات المحورية، التي تمس الشباب في المرحلة الراهنة من تاريخهم.

مراد اليوسف (دبي) - تقول سعاد عبدالله: «يشكل الشباب وقضاياهم قواماً أساسياً في جملة الأعمال الدرامية التي أقدمها. بل إنه يمثل رهاناً حقيقياً بالنسبة لي، وفي مسلسل «ثريا» الذي كتبته نواف المضف ويقوم بإخراجه محمد دحام الشمري، اشتغال حقيقي على قضايا الشباب والظروف الموضوعية التي تحيط بهم والتحديات، التي تعترض طريقهم من خلال نص جميل كتب بكثير من الحميمية والتماس مع تلك القضايا التي تأتي ضمن مسيرة الشخصية الرئيسية المتمثلة بشخصية «ثريا» الباحثة عن حريتها في الاختيار والعيش»، وتضيف في السياق نفسه: «في مسلسل «ثريا» هناك كم كبير من الوجوة الشابة، والتي راحت تحتل موقعها الإيجابي على خارطة الدراما التليفزيونية الخليجية، ومن تلك الأسماء في العمل أشير إلى الدكتور فهد العبد المحسن، وأيضاً الفنانين صمود وأمل العوضي ومحسن المهدي ويوسف البلوشي ومي البلوشي وسناء القطان وفرح الصراف، وأيضاً زينب الحلواني وغيرهم».

وجهة نظر شابة

وتابعت عبدالله: «كما أن حضور الشباب وقضاياهم يتأكد من خلال حضور الكاتبة الشابة نوف المضف، التي تذهب بعيداً في طروحاتها وتحليلاتها لقضايا المجتمع من خلال وجهة نظر شابة ومتجددة، وهو ما يمثل قيمة إضافية إلى هذه التجربة التي نتطلع إلى أن تحظى برضا واستحسان الجمهور في العالم العربي، خصوصاً أن موعدها سيكون الدورة الرمضانية المقبلة».

قيم اجتماعية

ومن ضمن وجوه ونجوم الدراما الكويتية والخليجية، يقول الممثل حسين المهدي حول العمل ومشاركته الى جانب الممثلة سعاد في هذا العمل الرمضاني المقبل: «مشاركة سعاد عبدالله يمثل بالنسبة لي إنجازاً وإضافة حقيقية، فكيف إذا ما اقترن هذا الحضور بشخصية ثرية بالمضامين والقيم الاجتماعية العالية الجودة»، وتابع: «أتوقع أن يحصل العمل بعد عرضه على استحسان الجمهور لما يحمله من سيناريو قريب من واقع الحياة التي نعيشها كشباب وعلاقتنا مع آبائنا وأجدادنا من كبار السن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا