• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محافظ لحج يثمِّن دور «التحالف» في التصدي للمشروع الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

ثمن محافظ لحج ناصر الخبجي، مواقف دول التحالف العربي في التصدي للمشروع الإيراني العدواني على المنطقة.

وقال: «إن علاقتنا بالتحالف راسخة ومربوطة بروابط الدين والعروبة والدم ووحدة الهدف والمصير المشترك، فنحن جزء لا يتجزأ من التحالف العربي»، مضيفاً: «لقد أثبتت الحرب الأخيرة موقعنا من التحالف العربي، وموقفنا ودفاعنا المستميت عن مصالح الأمة العربية، والتصدي لمشروع إيران العدواني، وهو بلا شك ما لم ولن تستطيع بعض الأطراف التأثير فيه، أو بث سمومها الخبيثة لتشويهه».

وأشاد محافظ لحج ببيان دول التحالف العربي، الخاص بالآليات والإجراءات المتبعة في العمليات العسكرية، للحفاظ على المدنيين التزاماً بواجب حمايتهم وتجنيبهم آثار الصراع، لافتاً «إلى أن الحرب لا تزال مستمرة، وأن المعركة كبيرة، ومتعددة الأشكال والأطراف، وعلينا خوضها بجدارة والانتصار فيها.

وأضاف أن حرباً شرسة لا تزال تدور مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الحدود الشمالية لمحافظة لحج، وأن معركة أخرى يتم خوضها في الداخل مع الإرهاب والفساد اللذين يتغذيان من منهل واحد، ويتلقيان التسهيلات والدعم من قوى واحدة، كانت ولا تزال تقف خلف الجرائم والمعاناة التي يكابدها الشعب كل يوم.

وأكد المحافظ، أن لحج باتت اليوم في حال أفضل أمنياً وإدارياً، وأن جهود متواصلة تبذل لمعاجلة ملفاتها ومشاكلها المتراكمة لإنجاح خطة تثبيت الأمن واستقرار لحج والمناطق المحررة.

وأكد أن «الدفاع عن الدين والكرامة والأرض ومصالح المواطنين، وأمن الدول العربية خيار لا تراجع عنه مهما كلف الثمن».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا