• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

بضغط من أسهم «العقارات» و «مواد البناء»

مؤشر سوق أبوظبي يتراجع 0,59%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - ارتفعت وتيرة عمليات جني الأرباح التي شهدها سوق أبوظبي للأوراق المالية للجلسة الثانية على التوالي أمس، وتركزت على أسهم العقارات ومواد البناء، بعدما سجلت هذه الأسهم نسب ارتفاعات قياسية خلال الفترة الماضية.

وانخفض المؤشر العام للسوق بنسبة 0,59%، واغلق عند مستوى 2610 نقاط، بعدما تخلى السوق في نصف الساعة الأولى من الجلسة، عن مكاسبه الطفيفة التي بلغت نحو نقطتين، بعدما تأثر سلبا بموجة البيع المكثفة التي تعرض لها سوق دبي المالي والذي تراجع بنسبة كبيرة بلغت 3,7% أكبر نسبة انخفاض يومي يشهدها السوق منذ موجة الصعود.

وفقدت العديد من الأسهم صغيرة القيمة السوقية الكثير من مكاسب الجلسات السابقة، خصوصا الأسهم دون القيمة الاسمية “درهم واحد” علاوة على أسهم شركات العقارات التي سجلت جميعها هبوطا جماعيا بنسب تراوحت بين 4,5% إلى 7%.

ولم تبعث موجة جني الأرباح التي تتعرض لها الأسواق على القلق، بحسب المحلل المالي وضاح الطه، الذي قال إن عمليات جني الأرباح تأجلت أكثر من مرة، حيث شهدت الأسواق اندفاعا مفرطا في الارتفاع، وصل إلى مستويات عالية، وكان من الطبيعي ان تؤدي إلى موجة جني أرباح قد تكون شكلا من أشكال التصحيح.

وأضاف” هذه الموجة ليست مقلقة حيث لا زلنا في الوضع الطبيعي، خصوصا وأن قسما كبيرا من الأسهم كانت خاسرة، وارتفعت في اكثر من جلسة بالحدود القصوى، كما أن مستويات السيولة لا تزال عند مستوياتها الجيدة، الأمر الذي يجعلنا نتوقع استمرار موجة الصعود لفترة طويلة قد تمتد إلى عامين”.

وبحسب احصاءات سوق أبوظبي، بلغت قيمة تداولات السوق في جلسة الأمس 108 ملايين درهم، من تداول 96,4 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 1578 صفقة، وتركزت عمليات البيع من قبل الاستثمار المحلي والأجنبي غير العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا