• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

«دايو» تفوز بعقدين بقيمة 460 مليون دولار في السعودية والمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

سيؤول (د ب أ) - فازت شركة “دايو” للهندسة والإنشاءات، رابع أكبر شركة للبناء في كوريا الجنوبية، بعقدي إنشاء في المغرب والسعودية بقيمة 460 مليون دولار. وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أمس أن إقامة مصنع لأسمدة الفوسفات في المغرب ومنشأة غاز برية في السعودية تمثل “أول العقود في الخارج تفوز بها الشركة الكورية هذا العام، ومن شأنها أن تعزز وجودها في منطقة شمال غرب أفريقيا وشبه الجزيرة”.

وسيتم بناء مصنع الفوسفات بالمجمع الصناعي في الجرف الأصفر، الذي يبعد 180 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة الرباط، بتكلفة تبلغ 330 مليون دولار. ويستغرق العمل في بناء المصنع حوالي 27 شهراً ويمكن أن يؤدي إلى مزيد من الطلبات مستقبلاً. وتمتلك المغرب أكبر مخزون للفوسفات في العالم وهي ثالث أكبر دولة مصدرة له في العالم مع عزم الحكومة زيادة الإنتاج بمقدار الضعف بحلول 2020.

وأوضحت الشركة أن العقد السعودي الذي فازت به “دايو” عبارة عن مشروع إنشاء بنية أساسية لمعالجة الغاز الطبيعي المنتج في حقول الخفجي والحوت. وقالت إن العقد، الذي تبلغ قيمته 130 مليون دولار، مع شركة عمليات “الخفجي” المشتركة تبلغ مدته 36 شهراً لتولى مسؤولية الأعمال الهندسية والمشتريات وبناء منشأة الغاز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا