• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تأكيداً للدور الكبير الذي تلعبه الفنون في العلاج

«البطل في داخلنا».. يظهر الطاقات الإبداعية الكامنة لدى الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

معرض حافل لقصص الرسوم المتحركة والشريط المصور من «الديجيتال والأنيميشن»، يحاكي التجربة الأصلية الرائدة في لندن، ويأتي تتويجاً لشهرين من العمل والتدريب ضمن برنامج «البطل في داخلنا» التابع لفعاليات مهرجان أبوظبي لعام 2014، حيث تضمن البرنامج أعمالاً فنية أنجزها عدد من طلبة مدارس أبوظبي ومعهد جامعة نيويورك بأبوظبي، احتفاءً بالأطفال والأهل والبيئة المحيطة، بتنسيق من المدير الإبداعي للبرنامج تريفور كوينكو، ودعم الفنان الرائد حسني مجاهد الحاصل على دكتوراه في الرسوم المتحركة، والممثلة والمنتجة الإماراتية أمل المرزوقي.

تامر عبد الحميد (أبوظبي) - تضمن برنامج «البطل في داخلنا» العديد من العروض المتميزة للأطفال من فئات عمرية مختلفة، التي أقيمت مؤخراً في إحدى قاعات منطقة صانعي الإعلام twofour54، التي تمّ تخصيصها لفعالية «ذا سبيس»، وهو المكان الذي خصصه مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون، بالتعاون مع twofour54 ليكون منصَّة حقيقية لإظهار المواهب الإبداعية الشابة الإماراتية والمقيمة في دولة الإمارات، وخصوصاً إمارة أبوظبي، إذ يقدّم برنامج «البطل في داخلنا» عروضاً كوميدية وعروضاً أخرى للرسوم متحركة في إشارة إلى وصول المبادرة التي أطلقت من لندن ولمدة شهرين إلى ذروة تميزها. ونظم هذا العرض بالتعاون مع المنطقة، بهدف الحث على التعلم الإبداعي، والتأكيد على موضوع الهوية والصحة والسلامة بين الشباب والأطفال.

3 مراحل إبداعية

وبهذه المناسبة أوضحت الممثلة والمنتجة أمل المرزوقي التي توّلت مهمة المرحلة الأولى في «البطل في داخلنا»، أن هذا البرنامج الإبداعي يهدف إلى التعليم والتعريف بالهوية والإبداع الذاتي، الذي تم إعداده لطلبة المدارس على ثلاث مراحل منفصلة، ترتكز المرحلة الأولى على «الابتكار»، حيث قمنا بتحديد مجموعة واسعة من الاستراتيجيات الإبداعية والمسرحية، للارتجال وكتابة السيناريو التي يتم استكمالها مع نماذج درامية هزلية من الفنون الحية بهدف تمكين الشباب والأطفال من الاكتشاف والتعرف على البطل الحقيقي في محيطهم الاجتماعي.

وتابعت: كما تتضمن دورتنا شخصيات خارقة خيالية من الروايات الهزلية، بالإضافة إلى شخصيات بطلة حقيقية من المجتمع نفسه، ومن خلال الملاحظة والاستفسار، يتم تشجيع الطلبة على تحقيق مفاهيم جديدة لتطبيق رواياتهم، والتعرف على البطل الحقيقي في حياتهم.

وأشارت المرزوقي إلى أن المرحلة الثانية التي تحمل عنوان «التوضيح»، فقد تولى مهمتها الدكتور حسني مجاهد، أما المرحلة الثالثة والأخيرة، فكانت تتويجاً لما سبق عبر تنظيم هذا المعرض الديناميكي الفريد الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي، ويستمر حتى يوم غد ، للوسائط المتعددة الذي يستعرض الأعمال الإبداعية التي تتضمن رحلة الطلبة وابتكاراتهم وتعبيراتهم الذاتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا