• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

فاز بخمس جوائز

«أبوظبي الإسلامي» ينشئ صندوقاً للمنح الدراسية في الجامعة الأميركية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي صندوقاً للمنح الدراسية في الجامعة الأميركية بالشارقة بقيمة 5 ملايين درهم، يوجه خدماته لجميع الطلبة المتفوقين، بناء على اتفاقية أبرمها الطرفان أمس.

وأوضح المصرف في بيان صحفي أن خدمات “صندوق مصرف أبوظبي الإسلامي للمنح الدراسية”، ستكون متاحة بحلول نهاية شهر يناير 2013، وذلك للطلبة من مختلف التخصصات، بشرط تحقيقهم معدلاً أكاديمياً ممتازاً، وألا يكون لديهم القدرة المالية لمتابعة دراستهم.

ووقع اتفاقية إنشاء الصندوق طراد محمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، والدكتور بيتر هيث، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، بحضور الدكتورة ندى مرتضى صباح، نائبة مدير الجامعة لشؤون التطوير وعلاقات الخريجين.

وقال محمود إن البنك مؤمن بأن الاستثمار في التعليم هو أفضل وسيلة يلجأ إليها المرء لضمان مستقبله. وأضاف أن البنك ملتزم بتعزيز مستويات المعرفة والكفاءات في أوساط المجتمع. وقال “نتطلع من خلال إنشاء هذا الصندوق المخصص للمنح الدراسية إلى مساعدة المزيد من الطلاب على متابعة تعليمهم الجامعي، وقد أثبتنا بالفعل استعدادنا ورغبتنا بتقديم ما يتجاوز مجرد تمويل الرسوم الدراسية”.

من ناحيته، أعرب الدكتور بيتر هيث عن امتنانه لمصرف أبوظبي الإسلامي لما يقدمه من دعم كفيل بتحقيق الرسالة التربوية للجامعة، وما يبديه من استعداد كبير نحو إقامة شراكات مع برامج التعليم العالي، بما يعود بالنفع على المجتمع.

وقال هيث “ستسهم هذه البادرة الكريمة بشكل كبير في تحقيق رسالة الجامعة الأميركية في الشارقة، المتمثلة في تخريج وتأهيل أفضل الكوادر وأكثرها تألقاً، وبالتالي إيجاد مصدر مستدام ومتجدد للطاقات البشرية لدولة الإمارات وخارجها”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا