• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أطلقها مركز حور للفتيات بدبي

الشباب يتحدى ويبادر ويبدع مع «سواعد إماراتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

وسط أجواء الإبداع والموهبة الخلاقة، نظم مركز حور للفتيات بجمعية النهضة النسائية بدبي، مبادرة «سواعد إماراتية»، وذلك تحت شعار «شبابنا يتحدى يبادر ويبدع»، سعياً لخلق جيل واع على قدر من المسؤولية تجاه مجتمعه ووطنه، قادر على تجاوز كافة التحديات التي يواجهها في ظل العولمة والتطور المذهل في وسائل التكنولوجيا، وما ينطوي عليه من سوء استخدام هذه التقنيات.

فقرات تمثيلية كوميدية

وقد استعرضت مجموعة من المواهب تجاربهم على منصة الجمعية، من فقرات تمثيلية كوميدية اجتماعية هادفة، تكشف عن بعض السلبيات التي يمارسها بعض الشباب ومغبة الاستمرار فيها، بالإضافة إلى فقرات مع مواهب في الشعر والتصوير والإخراج والتمثيل الذين تحدثوا مطولا حول تجاربهم وأهدافهم وكيف يمكن أن ينمي الطلاب موهبتهم وأن يبدعوا فيها، وخلصت التجارب إلى ضرورة أن يطور المرء من ذاته من خلال الممارسة والبحث والمتابعة ومحاولة الاستفادة من التقنيات الحديثة.

مستقبل الوطن

وحول أهمية ودوافع هذه المبادرة، تقول فاطمة الزرعوني مديرة مركز حور للفتيات: انطلقت هذه المبادرة مستهدفة جيل الشباب باعتبارهم مستقبل هذا الوطن، وهو رمز القوة والطموح والإبداع الذي لابد أن يصان ضد أي مخاطر قد تؤدي إلى انحرافه عن المسار الصحيح الذي يمارس فيه مسؤوليته ودوره تجاه ذاته ومجتمعه ووطنه. وهذه المبادرة التي يطلقها مركز حور إنما تأتي تجسيداً لاهتمام الدولة بشبابها بما يتماشى ومجالات التعاون العربي والإقليمي لوضع السياسات الإستراتيجية ذات العلاقة بالطفولة والشباب في دولة الإمارات، لكون الشباب هم الرصيد الاستراتيجي وهو الثروة الحقيقية، فالحديث عنهم هو الحديث عن المستقبل والتحديات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا