• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكرم الكنوز البشرية الحية ورواة وأصحاب الروائع الأدبية والشفهية والمهارات الحرفية

إطلاق الدورة الأولى لجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

إبراهيم الملا (الشارقة)

في إطار رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى الحفاظ على التراث الثقافي العربي، ونشر قيم وأساليب صون هذا التراث، أعلن معهد الشارقة للتراث صباح أمس بمقره في المدينة الجامعية بالشارقة، عن إطلاق جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي ــ الدورة الأولى 2016 بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين وممثلي الدوائر المحلية والحكومية.

تحدث في المؤتمر كل من عبدالعزيز المسلّم رئيس معهد الشارقة للتراث، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة، وأسماء السويدي مدير معهد الشارقة للتراث، ومدير الجائزة.

أشار المسلّم إلى أن جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي هي بناء جديد في قاعدة الاهتمام بالتراث المحلي والعربي والإنساني، ومكرمة جديدة من حاكم إمارة الشارقة تضاف إلى سجل المشاريع الثقافية الطموحة والمتواصلة لعاصمة الثقافة العربية والإسلامية.

وقال المسلم: إن الجائزة تطمح إلى إيجاد بيئة حاضنة لاستدامة التراث الثقافي العربي، وضمان انتقاله إلى الأجيال القادمة، والتعريف بالتراث الإنساني، ودعم التعاون في هذه المجال.

وأضاف المسلم أن الجائزة تكرم أيضاً الكنوز البشرية الحية، وتؤكد الدور الفعّال للرواة الحاملين للروائع الأدبية والشفهية والمعارف التراثية، والمهارات الحرفية الساعية للحفاظ على التراث الثقافي للإنسان، وضمان ديمومته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا