• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

اجتماع نصف ساعة مع اللاعبين في قاعة المؤتمرات يؤخر التدريب

جيريتس يضع اللمسات الأخيرة على خطة وتشكيلة الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يؤدي الجزيرة التدريب الأخير مساء اليوم على ملعب الرديف، استعداداً للقاء المرتقب مع العين، في الجولة الـ 18 لدوري الخليج العربي. ومن المنتظر أن يستغله البلجيكي إريك جيريتس في وضع اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيلة اللتين يخوض بهما لقاء الغد، كما أنه يحاول أن يراجع التصور الذي وضعه مع اللاعبين، حتى يتحقق له ما يريد.

وكانت الحصة التدريبية التي أجراها الفريق تأخرت لمدة 20 دقيقة عن موعدها الثابت وهو السابعة مساء، لأن الجهاز الفني عقد اجتماعاً نظرياً مع اللاعبين في قاعة المؤتمرات بالنادي، وأطلعهم على تصوره للقاء، وبعض الأخطاء الدفاعية المزمنة في الجزيرة التي تتكرر على الرغم من كل الجهود لإيقافها، وقراءة المدرب حول أداء العين، ووسائل الحد من قدرات لاعبيه، وكان جيريتس يتوجه بالحديث من وقت إلى آخر للاعبين الأساسيين المنتظر مشاركتهم في اللقاء لتعريفهم بواجباتهم الدفاعية والهجومية، وضرورة تكامل أدوارهم في سياق خطة شاملة تراعي تحقيق المرونة للقيام بالمهام الهجومية، والدفاعية أيضاً في آن واحد.

أما عن وقائع الحصة التدريبية مساء أمس الأول فقد كانت عادية في ملعب الرديف، وشهدت حضوراً جماهيرياً معقولاً من عشاق «فخر أبوظبي»، وكان نجمها الأول جوسيلي داسيلفا نظراً للكرات البينية الماكرة التي يصنع منها الفرص الحقيقية لمبخوت وميركو فوسينيتش، فيما كان بيترويبا ومسلم فايز متميزين في الجبهة اليمنى، وظهر الحارس محمد علي غلوم بمستوى مطمئن للفريق في التدريبات، حيث حظي بإشادة مدرب الحراس.

وتوزعت الحصة التدريبية على جزأين أساسيين، الأول قصير يتعلق بالجانب البدني، والثاني فني يركز على التسديد من كل الزوايا والضغط على الكرة من المناطق الأمامية، وأيضاً الأداء الجماعي، والتحرك معاً في الأمام والخلف، لضمان القيام بالمهام الدفاعية، والمساندة الهجومية، وحافظ على مبخوت نجم الفريق على حضوره المميز من خلال الخطورة الكبيرة التي شكلها على مرمى المنافس في التقسيمة، سواء بالكرات الرأسية، أو بالانطلاقات من على الأطراف، وحضر التدريبات الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس النادي رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة لمؤازرة للاعبين في تلك المباراة المرتقبة.

من ناحيته، أكد العنزي المشرف العام على الفريق أن لاعبي الجزيرة لا يحتاجون لأي تحفيز إضافي لتقديم أفضل ما لديهم أمام العين، وقال: اللاعبون في حالة ذهنية مثالية، وتركيزهم وصل إلى الحد الأعلى، لأن مثل هذه المباريات الكبيرة والجماهيرية تمنح أي لاعب حوافز ذاتية كبيرة لتقديم أفضل ما لديه داخل الملعب طوال الدقائق الـ 90. وأضاف «تحضيرات الفريق تسير بشكل جيد، وأتمنى أن تكلل جهود الجميع بالانتصار في «الديربي»، وكسب النقاط الثلاث، والعودة للمركز الأول في جدول ترتيب الدوري وهذا هو الهدف الرئيسي في اللقاء، وثقتنا بلا حدود في لاعبينا لتحقيق هذا الهدف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا