• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

ضبط مليون قطعة مقلدة من مستحضرات التجميل لماركات عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

وام

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي اليوم، أنها ضبطت أكبر كمية لمستحضرات التجميل المقلدة بمستودع برأس الخور في دبي، بلغت نحو 2. 1 مليون قطعة بقيمة سوقية لا تقل عن 9.5 مليون درهم.

وقالت الدائرة Nن هذه الضبطية التي قام بها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالدائرة مؤخرا شملت كبرى العلامات التجارية ذات الشهرة العالمية والمسجلة بالدولة وغيرها من العلامات المعروفة.

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن ضمن جهود قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الحفاظ على الملكية الفكرية وحماية رجال الأعمال من التعدي على علاماتهم التجارية وتطهير السوق المحلي في إمارة دبي، من المنتجات المغشوشة والمقلدة وحماية المستهلكين وبالتالي تعزيز موقع دبي كمركز تجاري مرموق على مختلف الأصعدة.

وذكر عبد الله الشحي مدير ادارة حقوق الملكية الفكرية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أن الضبطية الأخيرة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تعد أكبر عملية ضبط ومصادرة لمستحضرات التجميل ضمن الحملات المركزة التي يتولى قسم حماية الملكية الفكرية تنفيذها في إطار حرص القطاع المستمر على حماية أصحاب العلامات التجارية وحماية المستهلكين.

وأضاف ان تلك النتائج تأتي من خلال حرص فريق العمل على التحري المستمر والقيام بالزيارات الميدانية والحملات التفتيشية المنظمة والعشوائية للكشف عن أي عمليات بيع أو ضبط منتجات مقلدة إذ يأخذ الفريق بعين الاعتبار ملاحظات وشكاوى المستهلكين والتعرف على أساليب الكشف عن المنتجات المقلدة من خلال التواصل مع أصحاب العلامات التجارية أو ممثليهم في إمارة دبي.

وبين الشحي أنه تم مصادرة البضائع المقلدة كافة إلى جانب تغريم المنشأة إذ شملت أبرز البضائع 756 ألف قطعة من "الماسكرة" التي شكلت ما نسبته 66 في المائة من المنتجات المضبوطة تليها بودرة الخدود بواقع 240 ألف قطعة مقلدة بنسبة 20 في المائة من المنتجات المقلدة تليها مستحضرات التجميل بإجمالي 120 ألف قطعة بنسبة 10 في المائة وتنوعت البضائع الأخرى بين أحمر الشفاه وغيرها من المنتجات المستخدمة في عمليات التجميل، مشيرا الى أنه سيتم إعدام هذه البضائع المقلدة بشكل تام لمضارها على سلامة وصحة العملاء والمستهلكين.

ويقوم قسم حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالتنسيق مع كبرى الشركات العالمية من أصحاب العلامات التجارية لتدريب موظفي القسم على مهارة اكتشاف المنتجات المقلدة حسب السلعة ونوع العلامة التجارية لضمان عدم انتهاكها لحقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية المسجلة بالإضافة إلى ذلك يقوم القطاع بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة للقيام بعمليات تفتيشية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض