• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

«معهد مصدر» يعرض مشاريع بحثية خلال حفل بالسفارة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، أمس قيام اثنين من طلابه بعرض مشاريعهما البحثية خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الأميركية بقصر الإمارات بمناسبة يوم الرئيس.

وعرض الطالبان، كينان جيجاكلي، أميركي الجنسية، والإماراتي طارق السركال، والمنتسبان لبرنامج هندسة المياه والبيئة، مشاريعهما البحثية أمام مجموعة من كبار الشخصيات، من وزراء ومسؤولين حكوميين وقادة أعمال من دولة الإمارات والولايات المتحدة.

وقدم جيجاكلي بحثاً مفصلاً بعنوان “التقييم البيئي لتحلية المياه بالطاقة المتجددة “، في حين تحدث السركال في بحثه عن “أسلوب المعالجة الثنائية لتصفية الرمل ومقارنتها بأسلوب الترشيح الفائق”.

وتم اختيار الطالبان بناء على الكفاءة والحرفية العالية في أبحاثهم ونظراً لوجود رابط مباشر بين البحثين، حيث وجهت الدعوة لمعهد مصدر لإرسال اثنين من طلابه بسبب المكانة التي وصل إليها كمؤسسة تقوم بالأبحاث في عدة مجالات متخصصة مثل الطاقة المتقدمة والتقنيات المستدامة. وقال الدكتور فريد موفنزادة رئيس معهد مصدر “عرض المشاريع البحثية لطلابنا في حفل استقبال السفارة الأميركية بمناسبة يوم الرئيس يعزز من مكانتنا كمؤسسة علمية رائدة في مجال الأبحاث، كما تعكس مدى كفاءة وحرفية الأنشطة البحثية المتخصصة التي تجرى في معهد مصدر”.

وأضاف “تواجد طلابنا في حفل الاستقبال سيوفر لنا فرصة تسليط الضوء على الأنشطة البحثية في مجال تحلية مياه البحر”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا