• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعزز المطالعة في مكتبات الحدائق والمتنزهات

«قصة مع نجم».. مبادرة تسعى لخلق جيل يقرأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

قراءة «قصة مع نجم» برنامج لافت تنظمه بلدية أبوظبي، بالتعاون مع دار الكتب في هيئة السياحة والثقافة، دعماً لتعزيز المطالعة لدى الأطفال. ويستضيف المشروع أسبوعياً أحد المشاهير الذين يزورون بالتناوب حديقة الباهية ومتنزه خليفة اللذين يضمان مكتبة عامة تعد بيئة خصبة للمطالعة.

وتتواصل فعاليات «قصة مع نجم» حتى نهاية ديسمبر المقبل، بمشاركة طلبة المدارس وبالمزيد من الفعاليات المجتمعية التي تنسجم مع إعلان 2016 عام القراءة. وكان الحدث استضاف منذ إطلاقه قبل 6 أسابيع، الشاعر علي الخوار والإعلامي علي آل سلوم صاحب برنامج «دروب»، والفنان حمد العامري والمعلق الرياضي فارس عوض، والممثل عبدالله صالح والفنانة بلقيس وشخصية ماجد الكرتونية والدبدوب. وحضر الفعاليتين الأخيرتين الشيخ زايد بن نهيان بن زايد والشيخ زايد بن طحنون بن زايد. وتهدف هذه الفعالية إلى المساهمة في تعزيز حضور القراءة لدى أبناء المجتمع، ولاسيما فئة الأطفال لتصبح المطالعة سلوكاً مستداماً.

جيل يقرأ

وتحدث لـ «الاتحاد» علي عبدالرحمن العماري مدير إدارة خدمات المجتمع في بلدية أبوظبي عن أهمية إعلان 2016 عام القراءة، وهي المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ويتبناها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وقال إن بلدية أبوظبي تسير على هذا النهج وتعمل بكل طاقاتها على تخصيص سلسلة من الفعاليات الداعمة لهذه المبادرة للمساهمة في إنشاء جيل يقرأ.

وذكر أن برنامج قراءة «قصة مع نجم» لاقى منذ الأسبوع الأول إقبالاً فاق كل التوقعات، حيث حضر في كل حلقة ما يزيد على 150 طفلاً أتوا برفقة ذويهم بناء على دعوة عامة وجهت عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا